Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

هذا ما تقرر في قضية صاحب طاجين الدود

أكادير24 | Agadir24

قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال، اليوم الخميس 19 ماي الجاري، بتأجيل محاكمة صاحب المطعم الشعبي بشلالات أوزود، والذي تفجرت فيه القضية التي باتت معروفة إعلاميا بـ”طاجين الدود”.

وتقرر تأجيل المحاكمة إلى غاية 26 ماي الجاري، بعدما طالب دفاع المتهم بمتابعة موكله في حالة سراح، في حين تشبت دفاع المطالب بالحق المدني بمتابعة صاحب المطعم في حالة اعتقال.

ويأتي هذا بعدما تم تقديم المعني بالأمر بحر الأسبوع المنصرم أمام أنظار وكيل الملك، وذلك على خلفية الفيديو الذي هز مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اشتكى خلاله زوجان من العثور على دود وسط طاجين كانا يتناولانه في أحد مقاهي شلالات أوزود.

وتبعا لذلك، وجهت للمتابع في هذه القضية تهم “حيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غيرصحية“، وقد انتصبت جمعية حماية المستهلك في هذه القضية كطرف مدني.

وكانت المصالح الأمنية في منطقة أزيلال، قد تفاعلت بشكل فوري مع الفيديو المذكور، كما قامت السلطات بإغلاق المطعم المعني واصطحبت صاحبه وموثقا الفيديو إلى سرية الدرك الملكي، حيث تم فتح تحقيق في الواقعة.

وسبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي وثق فيه الزوجان صدمتهما بعد تناولهما القسط الأكبر من “طاجين” تعج قطع لحمه بديدان صغيرة.

قد يعجبك ايضا
Loading...