نضال طلبة مركب البستنة بآيت ملول المتوقفون عن الدراسة في استمرار، والطلبة ضحية صراعات بين المسؤولين

أكادير24 | Agadir24

نضال طلبة مركب البستنة بآيت ملول المتوقفون عن الدراسة في استمرار، والطلبة ضحية صراعات بين المسؤولين

يواصل الطلبة التقنيون المتخصصون بمركب البستنة بأكادير النضال الذي يخوضونه ضد إدارة المؤسسة، على خلفية حرمانهم من حقهم في التعليم، منذ مطلع السنة الدراسية الجارية 2020-2021.

وأوضح أحد الطلبة في هذا الصدد، بأن مسؤولية توقف الطلبة عن الدراسة تقع على عاتق مدير المركب “فريد القجع”، وهو الأخ الأكبر ل “فوزي القجع” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نظرا لتضارب المصالح بينه وبين مدير معهد الحسن للزراعة والبيطرة بالرباط، والذي يتبع له المركب الكائن بآيت ملول.

وأكد الطلبة المتضررون في تصاريح متطابقة لأكادير 24، والذين يفوق عددهم 150 طالبا، بأنهم متوقفون عن الدراسة منذ شهر فبراير الماضي، في حين تواصل الإدارتان تذرعهما بالحجر الصحي أحيانا، وعدم تلقي المركب ميزانية الدراسة المتعلقة بهذه السنة حينا آخر.

ويلقي هذا المشكل، حسب أحد الطلبة بظلال أكبر على الطلبة الواقفين على أبواب التخرج، والذين حرموا من فرص الولوج إلى عدد من الوظائف أو استكمال دراستهم في معاهد أخرى وطنية بسبب عدم استلام ديبلومات تخرجهم، في حين تواصل الإدارة تجاهلها لمطالبهم، وتعزف حتى عن أداء مهامها المتعلقة بتقديم خدمات مختلفة للطلبة من قبيل الوثائق التي يحتاجونها.

يذكر أن الطلبة التقنيين المتخصصين بمركب البستنة بأكادير سبق وأن وجهوا مراسلة لمختلف الجهات المسؤولة عن ملفهم، ومنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وغيرها من الجهات التي يتبع لها المركب، من أجل حل هذه الأزمة التي دامت لما يقارب 10 أشهر.

سكينة نايت الرايس- أكادير 24

تعليقات
Loading...