Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي يورط 3 شبان

أكادير24 | Agadir24

 

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، يوم أمس الجمعة 30 دجنبر الجاري، ثلاثة شبان يشتبه في تورطهم في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة.

هذا، وقد تم توقيف المشتبه فيهم المتراوحة أعمارهم ما بين 19 و 21 سنة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك بعد نشرهم تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على الهجرة غير المشروعة عبر التسلل الجماعي إلى مدينة سبتة المحتلة، ليلة رأس السنة، بدعوى تخفيف الإجراءات الأمنية.

وشكلت منشورات المشتبه فيهم موضوع بحث من طرف مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني، والتي تمكنت خلال ظرف وجيز من تشخيص هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة تطوان.

إلى ذلك، تم إخضاع الموقوفين الثلاثة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية للأفعال المرتكبة.

وموازاة مع ذلك، تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف باقي المشاركين والمساهمين في نشر الأخبار الزائفة سالفة الذكر، أو ترويجها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الفنيدق كانت قد شهدت خلال ليلة رأس السنة الماضية توافد العشرات من الشبان والمراهقين الراغبين في التسلل إلى مدينة سبتة، وهو ما خلق حالة استنفار أمني كبير بالمنطقة.

هذا، وقد تم توقيف عدد من المتورطين في في محاولة اقتحام المعبر الحدودي إثر مطاردات أمنية مكثفة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.