Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نبذة عن عبد الرحيم هومي، المدير العام الجديد للوكالة الوطنية للمياه والغابات

أكادير24 | Agadir24

 

تخرج السيد عبد الرحيم هومي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم أمس الأربعاء، مديرا عاما للوكالة الوطنية للمياه والغابات، مهندسا للدولة في الزراعة (معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، قسم العلوم الإنسانية، خيار الاقتصاد القروي).

واستهل السيد عبد الرحيم هومي، الحاصل أيضا على دبلوم في الزراعة العامة (معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، العلوم الزراعية، وعلم الاجتماع القروي، والتنمية الريفية)، حياته المهنية سنة 1993 رئيسا لمصلحة الدراسات الاقتصادية بوزارة الفلاحة، قبل أن يشغل منصب رئيس قسم تسويق المنتجات الفلاحية.

كما تولى السيد هومي منصب المستشار الفلاحي بالسفارة المغربية ببروكسيل بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون من 1999 إلى 2002، ومستشارا فلاحيا في البعثة المغربية لدى المجموعة الأوروبية (بروكسيل) من 2002 إلى 2004.

من 2004 إلى 2009، شغل السيد هومي منصب مدير تخطيط نظام المعلومات والتعاون في المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر.

وفي سنة 2009، تم تعيينه كاتبا عاما بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، ثم كاتبا عاما بقطاع المياه والغابات بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات سنة 2017.

ومنذ فبراير 2022، يشغل السيد هومي منصب المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

والسيد هومي، البالغ من العمر 60 سنة، متزوج وأب لطفلين.

قد يعجبك ايضا
Loading...