مواطنو أكادير يعودون بكثافة لأداء أول صلاة جمعة في أجواء روحانية بعد ستة أشهر من إغلاق المساجد.

أكادير24 | Agadir24

مواطنو أكادير يعودون بكثافة لأداء أول صلاة جمعة في أجواء روحانية بعد ستة أشهر من إغلاق المساجد.

عاد مواطنو مدينة أكادير و جهة سوس ماسة بكثافة لأداء أول صلاة جمعة في أجواء روحانية، اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، بعد ستة أشهر من إغلاق المساجد بسبب إجراءات مواجهة الفيروس.

وقد مرت صلاة الجمعة في أجواء روحانية، وسط إجراءات تنظيمية واحترازية ووقائية صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا، فيم لوحظ بعض الازدحام و غياب التباعد الإجتماعي في الفضاءات الخارجية لبعض المساجد.

هذا، و اعرب عدد من المصلين عن ارتياحهم لقرار السماح بإقامة صلاة الجمعة، و أكد عدد منهم في تصريحات متطابقة لأكادير24 ، عن اشتياقهم لارتياد المساجد بعد رفع تعليق صلاة الجمعة و الجماعة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت عن قرار الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس،وذلك ابتداء من صلاة يومه الجمعة 28 صفر 1442 هـ الموافق ل 16 أكتوبر 2020 م، مشيرة في بلاغ لها سبق لأكادير24 أن نشرته، إلى الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس.

ويبلغ عدد المساجد في المغرب 53 ألفا، أغلقت جميعها في مارس الماضي للتصدي لانتشار فيروس كورونا، وفي منتصف يوليو الماضي، أعيد فتح 5 آلاف مسجد بدون إقامة صلاة الجمعة فيها، وعززت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التدابير الوقائية المفروضة في المساجد المفتوحة، وتشمل وضع الكمامات والتباعد بمتر ونصف متر بين المصلين وقياس الحرارة عند مداخل المساجد، فضلا عن استعمال السجادات الخاصة.

وستنشر أكادير24 فيديو عن أجواء أول صلاة جمعه بأكادير.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: