Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مكانة فيسبوك تتراجع بين التطبيقات الأكثر تنزيلا.. هل ينهار عرش التطبيق الأزرق ؟

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

كشف تحليل بيانات أجراه موقع آب ستور التابع لشركة آبل، أن مكانة تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك تراجعت ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات تنزيلا على الأجهزة الذكية في الولايات المتحدة.

ومن جهته أكد موقع تك كرانش (TechCrunch) المتخصص في التكنولوجيا أن شعبية فيسبوك بدأت تتراجع مؤخرا، مشيرا إلى تحول المستخدمين الشبان إلى منصات التواصل الاجتماعي الأحدث مثل تيك توك (TikTok) وبي ريال (BeReal).

وكشف مراقبون أن فيسبوك خرج من قائمة التطبيقات المجانية العشرة الأكثر تنزيلا في 6 مرات خلال النصف الأول من العام 2021، مقابل 59 مرة في النصف الأول من العام 2022.

وبالنظر إلى العام 2021 كاملا، فقد خرج التطبيق من قائمة المنافسة خلال 7 مرات، مقابل 97 مرة في العام 2022 حتى الآن، مما يشير إلى أن فيسبوك قد يخرج من القائمة تماما بسبب تزايد شعبية التطبيقات الجديدة المنافسة.

وإضافة إلى ذلك، ظل التطبيق خارج قائمة التطبيقات العشرة الأوائل لمدة 37 يوما متصلة خلال العام الحالي، في حين كانت الفترة الأطول في العام الماضي يومين فقط.

تجاوز الوضع قد يستغرق سنوات طويلة

 

يعد الوصول إلى ترتيب متقدم في قائمة أفضل 10 تطبيقات إحدى وسائل قياس نجاح التطبيق، فهو مؤشر على قدرة الشركة على جذب مستخدمين جدد.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (Meta) مارك زوكربيرغ قد تحدث عن هذا الموضوع بصراحة في تصريحات سابقة، حيث أوضح أن الفشل في إلهام جيل جديد من المستخدمين يثير قلق الشركة التي يملكها.

وقال المدير التنفيذي لميتا أن الشركة تعمل على “إعادة تجهيز” فرقها لجعل خدمة الشباب هو الهدف الرئيسي، بدلا من “تحسين الموقع للعدد الأكبر من كبار السن” باستخدام تطبيقاتها.

واعترف ذات المتحدث بأن هذا النوع من التحول قد يستغرق سنوات وليس شهورا حتى يتحقق.

ولا يعرف ما إذا كانت الشركة ستنجح في تسويق فيسبوك لجيل جديد، خاصة في وقت تراهن فيه بالمليارات على ما يسمى بالميتافيرس (metaverse).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.