Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مطالب فرنسية بسيدة أعمال إسرائيلية مُعتقلة في المغرب بتهم ثقيلة .

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير 24

اعتقلت السلطات المغربية سيدة أعمال إسرائيلية بسبب قيامها بمخالفات جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال.

ووفق ما أوردته يومية صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر وصفتها بالمطلعة فإن المواطنة الإسرائيلية تدعى استر تويتو، وتبلغ 58 عاما من العمر وهي تعيش في مدينة نتانيا مع زوجها وولديها، ويشتبه في تورطها في إقامة شركات وهمية في فرنسا تداولت من خلالها ملايين اليوروات بغرض التهرب من ضريبة الدخل، لقاء عمولة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن السلطات الفرنسية أصدرت أمر اعتقال لها وتقدمت بطلب للمغرب لتسليمها، وذلك لكونها تحمل الجنسية الفرنسية.

وتقول عائلتها إنها وقعت ضحية استغلال من رجل أعمال إسرائيلي قام بتشغيل الشركات باسمها مستغلا جهلها. وإنها لم تهرب من فرنسا بل حضرت هي وزوجها إلى المغرب لتحضر حفل عرس دعيت إليه.

وقد تم اعتقالها في المطار قبل أربعة شهور ونقلت إلى سجن بالقرب من الرباط. وقد سمحت السلطات المغربية لمندوبين عن السفارة الإسرائيلية في الرباط بزيارتها عدة مرات وهي توفر لها طعاما حلالا حسب التقاليد اليهودية. ولا تستطيع أكثر من ذلك لأن المشكلة قائمة بين فرنسا والمغرب.

وماتزال سلطات الرباط لم تفعل طلب تسليم الإسرائيلية المعتقلة إلى باريس، في إشارة ربما إلى امتداد فصول التوتر الدبلوماسي أو الأزمة الصامتة بين البلدين إلى ملفات متشابكة ومنها تسليم المطلوبيين للعدالة في البلدين.
يذكر أنن تم التوقيع على اتفاقية تعاون في قضايا تعاون عسكري وأمني بين المغرب وإسرائيل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.