مصير زعيم مافيا “ملائكة الموت” المتورط في فاجعة “لاكريم” الإرهابية بعد اعتقاله

أكادير24

 

إلى هولندا على متن طائرة مستأجرة

تم الكشف عن مصير زعيم مافيا “ملائكة الموت” المتورط في فاجعة “لاكريم” الإرهابية بعد اعتقاله.

 

فقد ذكرت مصادر اعلامية متطابقة، أن سلطات دبي سلمت المغربي “رضوان التاغي”  العقل المدبر لجريمة “لاكريم” بمراكش، إلى هولندا.

 

ووصل “التاغي” الذي يعتبر المطلوب رقم واحد لدى هولندا، صباح الخميس، إلى هولندا على متن طائرة مستأجرة، استعملتها الشرطة الهولندية لتأمين ترحيله. ونقلت صحف هولندية عن المدعي العام قوله إن المتهم وصل على متن طائرة مستأجرة، تحت حراسة الشرطة الهولندية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وقالت صحيفة “بارول” إن “التاغي” نقل إلى سجن Vught حيث سيتم عرضه على قاضي التحقيق بحضور محاميه “إينز ويسكي”. ورحلت سلطات دبي المغربي “رضوان التاغي” الذي يحمل الجنسية الهولندي بشكل سريع للغاية، بحسب “بارول”، وذلك بعد أن ألقي عليه القبض داخل فيلا في دبي ليلة الأحد الاثنين.

تفاصيل القبض على زعيم مافيا ملائكة الموت

وسبق لمدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، العميد جمال الجلاف، أن كشف عن تفاصيل إلقاء القبض على رضوان تاغي، المغربي الذي يوصف بأنه زعيم منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية

وقال الجلاف في تصريح لجريدة “الإمارات اليوم” إن زعيم منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية، رضوان تاغي، المطلوب عالمياً والمدرج على قوائم الإنتربول، باعتباره أحد أخطر المجرمين في العالم، أصيب بصدمة حينما فوجئ بفريق القوات الخاصة التابعة لوحدة المداهمات بشرطة دبي المتخصصة في التعامل مع المجرمين الخطرين، حيث كان داخل فيلا في الإمارة، ووجد رجال المباحث الجنائية أمامه.

5 أيام لضبط المجرم الخطير.

وأوضح المسؤول الأمني أن فريق العمل بالإدارة العامة للتحريات والمباحث بذل جهداً خارقاً، استمر نحو خمسة أيام، لضبط المجرم البالغ الخطورة، الذي ظل هارباً من العدالة قرابة 10 سنوات، رغم ملاحقته من قبل أجهزة شرطية عالمية.

وأضاف أن تاغي أصيب بالذهول حينما داهمت الفرق الخاصة الفيلا، لدرجة أنه قال: “يجب أن أقر بأن شرطة دبي هي الأفضل على الإطلاق، فلم أتخيل أن أضبط هنا بعد كل هذه السنوات من التخفي والهروب”.

وأشار الجلاف إلى أن فرق البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات بذلت جهوداً كبيرة في تحليل عشرات المعلومات والبيانات، ومقاطع الفيديو، حتى استطاعت تحديد مكان رضوان تاغي، الذي يتمتع بذكاء إجرامي حاد، فلم يُجرِ معاملة واحدة أو عملية شراء باسمه منذ وصوله إلى دبي، وتصرف كأنه رجل خفي غير موجود على الإطلاق، ما شكل تحدياً كبيراً أمام رجال المباحث، الذين أثبتوا كفاءة استثنائية يقارعون بها أفضل كوادر البحث الجنائي في العالم.

وأوضح الجلاف أن القبض على تاغي، المطلوب في حزمة من الجرائم الدموية، شملت اغتيالات والاتجار في المخدرات وجرائم أخرى متنوعة، جاء بعد تعاون مثمر مع السلطات الهولندية والإنتربول، لكن شرطة دبي نفذت العملية كاملة، بعد أيام من العمل المتواصل في التحليل والرصد والتعقب، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه، بعد انتهاء شرطة دبي من تحقيقاتها، إذ سيحال إلى النيابة العامة، لتحدد وزارة العدل الإماراتية آلية تسليمه تحت مظلة الإنتربول.

وكانت شرطة دبي كشفت عن الإنجاز الجديد، الذي أكد الدور المحوري لدولة الإمارات في مكافحة الجريمة المنظمة على المستوى العالمي، وإسهامها في جعل العالم مكاناً أكثر أمناً للجميع، حتى إن كانوا خارج حدودها.

 

هكذا دخل الامارات

وقالت إن المتهم يُدعى رضوان تاغي (41 عاماً)، رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية، الصادرة بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلاً هوية شخص آخر، وكان يقيم بفيلا في دبي، موضحة أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع الشرطة الهولندية و”الإنتربول”.

وأوضح أن المشتبه فيه دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدماً وثائق رسمية (جواز سفر رسمياً وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادماً من هولندا، وتمكن من دخول الدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته، وكان يقيم بفيلا في دبي دون ممارسة أي نشاط إجرامي، وكان يستعين بمساعدين من جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: