مصطفى بايتاس، ابن أيت باعمران المعين في حكومة عزيز أخنوش.. من يكون ؟

أكادير24 | Agadir24

 

مصطفى بايتاس، ابن أيت باعمران المعين في حكومة عزيز أخنوش.. من يكون ؟

مصطفى بايتاس، ابن أيت باعمران المعين في حكومة عزيز أخنوش، كوزير منتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ولد سنة 1977، ونشأ في سيدي إفني، التابعة ترابيا لجهة كلميم واد نون، كانت بدايته التدريس تم التحق بالمحاماة، ودرس في تخصص سلك التدبير الإداري، كما يمتلك خبرة كبيرة كمحامي ومستشار.

بايتاس نال شهادة البكالوريا في سيدي افني، ثم عمل في قطاع التدريس، وحصل علي شهادة الدبلوم في السلك العالي عن تخصص (التدبير الإداري) خلال دراسته في مدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، كما شغل منصب مستشار وزير الفلاحة والصيد البحري، وانتخب عضوا في المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار من سنة 2007.

هذا، و تدرج بايتاس في منصب المستشار الخاص لوزير الاقتصاد والمالية، تم في مهام منصب رئيس مركز الإيليغ للإعلام والشباب والديمقراطية، و نال عضوية المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعضو في لجنة القطاعات الإنتاجية، وغيرها من العضويات الأخري المحلية والغير محلية.

تولى بايتاس منصب المستشار الخاص لرجل الأعمال عزيز أخنوش رئيس الحكومة الحالية، كما عين في مهام المدير العام لمقر التجمع الوطني للأحرار مند 2016.

تعليقات
Loading...