مشاريع جديدة لدعم قطاع الصحة بجماعة ايت اعميرة.

أكادير24 | Agadir24

حل عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق يومه الاربعاء بجماعة ايت اعميرة وذلك لتفقد عدد من المشاريع التي سيتم اطلاقها لدعم قطاع الصحة بهذه الجماعة التي تشهد في الاونة الاخيرة انجاز عدد من المشاريع المهيكلة في عدد من المجالات الحيوية.

وهكذا وقف السيد العامل والوفد المرافق على تقدم أشغال بناء مركز صحي قروي من الفئة الثانية بدوار الطاوس ، وهو مشروع سيشيد على مساحة 1500متر مريع منها 600 متر مربع مبنية ، ورصد له غلاف مالي قدره قدره 1،8مليون درهم ممول من طرف صندوق التنمية القروية .في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية.

ويتكون هذا المركز من قاعتين للولادة ومرافق صحية وقاعة للفحص وقاعة للرعاية وتقديم العلاجات الاولية ومرافق أخرى، ويعتبر هذا المركز من الجيل الجديد من المشاريع القطاعية التي يراهن عليها للنهوض بالخدمات الصحية بهذه الجماعة ذات الكتافة السكانية المرتفعة، والتي تعرف ضغطا متزايدا على مختلف مرافقها الاجتماعية، خصوصا المؤسسات الصحية.

الى ذلك تمت معاينة أشغال بناء مسكنين وظيفيين للمركز الصحي ، وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدره 562الف درهم، ويتضمن مرافق خاصة باقامة الطاقم الطبي.

كما وقف عامل الإقليم على سير الاشغال بمشروع بناء مستوصف بدوار الجايرة ، وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدره قدره 1،2مليون درهم، وممول من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية.

ويتكون هذا المشروع الذي سينجز على مساحة 1444متر مريع، منها 222مبنية ، من قاعتين للاستشارات والفحوصات الطبية وصيدلية ومرافق صحية وقاعة وسكن وظيفي ، وسيساهم بدوره في تقريب الخدمات الطبية لساكنة عدد من دواوير الجماعة. وتحسين وتجويد العرض الصحي.

وتدخل هذه المشاريع وغيرها ضمن رؤية استراتيجية للسلطات الإقليمية بهدف النهوض بعدد من القطاعات بجماعة ايت اعميرة، في مجال البنيات الأساسية والتاهيل الحضري والتنظيم العمراني ومشروع التطهير السائل، وغيرها ضمن حزمة من المشاريع التي تم التداول فيها خلال عدد من جلسات العمل التي عقدها عامل الإقليم مع مكتب المجلس الجماعي وعدد من المتدخلين، وضمنها تم اطلاق عدد من المشاريع، واخرى قيد الانجاز، او الدراسة.وستساهم في النهوض بالأوضاع الاجتماعية لساكنة هذه الجماعة، وتحسين الولوج الى الخدمات الأساسية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: