مستجدات مشروع تعزيز مدينة أكادير بالحافلات ذات الجودة العالية “أمل واي”

أكادير24 | Agadir24

مستجدات مشروع تعزيز مدينة أكادير بالحافلات ذات الجودة العالية “أمل واي”

يواصل مشروع الحافلات عالية الجودة بأكادير تقدمه، حيث تجري الاستعدادات من طرف الشركة المسؤولة عن المشروع من أجل إنجاز الشطر الأول منه، والذي سيتم بموجبه الربط بين أحياء وشوارع مدينة أكادير على مسافة تبلغ 15,5 كلم.

وفي هذا السياق، ستجوب حافلات “أمل واي” كما جرت تسميتها مدينة أكادير على المحور شمال- جنوب – شرق، رابطة ميناء أكادير بأحياء تيكوين عبر العديد من الأقطاب الرئيسية من بينها المركز الإداري، شارع الحسن الثاني، سوق الأحد، شارع الحسن الأول، القطب الجامعي، حي الهدى، المنطقة الصناعية تسيلا ومركز تيكوين.

هذا، وسيتم تعزيز الحافلات العصرية “أمل واي” بـ35 محطة توقف، و5 أقطاب للتبادل، فضلا عن مميزات حداثية تتمثل في السرعة والانتظام بمعدل مرور حافلة واحدة كل 5 دقائق، وبتوقيت زمني ينطلق من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 10 مساء.

إلى ذلك، سبق أن أوضحت شركة التنمية المحلية “أكادير الكبير للنقل والتنقلات” باعتبارها المسؤولة عن هذا المشروع، (أوضحت) أن حافلات “أمل واي” توفر خدمات تعادل ما يقدمه الترام واي، حيث ستخصص لها ممرات مهيأة حصريا لحركة تنقلاتها كما هو الحال بالنسبة لخط الترام واي، مع وضع أنظمة تضمن إعطاء الأسبقية لها عند مفترقات الطرق، وتمكينها من محطات مريحة بتصميم عصري وحديث.

يذكر أن ذات الشركة أعلنت مؤخرا عن تلقي طلبات العروض المتعلقة بإنجاز الخط الأول للحافلات ذات الخدمة عالية الجودة بأكادير، كما باشرت حملتها الإشهارية الرامية إلى إخبار وتوعية الفاعلين والشركاء بالقيمة المضافة لهذا المشروع داخل مدينة أكادير.

تعليقات
Loading...