Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مستجدات في قضية الشرطي الذي حولت “الضوضاء” والرصاص حياته إلى جحيم

أكادير24 | Agadir24

 

عرفت قضية الشرطي المتهم بإطلاق النار على شاب بسبب الضوضاء التي أحدثها رفقة أصدقائه في الشارع العام ببني ملال مستجدات هامة.

في هذا الصدد، قررت المحكمة الابتدائية ببني ملال، يوم أمس الأربعاء 25 ماي الجاري، تأجيل محاكمة الشرطي المذكور، والمتابع من أجل تهمة استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فقد تقرر تأجيل المحاكمة إلى جلسة 1 يونيو المقبل قصد إعداد دفاع المتهمين، في حين تقدم دفاع الشرطي بطلب من أجل متابعة موكله في حالة سراح، وهو الأمر الذي رفضه رئيس الجلسة.

وكان وكيل الملك ببني ملال قد قرر مساء أول أمس الثلاثاء، متابعة الشرطي في حالة اعتقال، وثلاثة أشخاص كانوا رفقة الشاب الذي أصيب بطلق ناري من مسدس الشرطي.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى الساعات الأولى من صباح  الأحد 22 ماي الجاري، عندما خلق أربعة أشخاص نوعا من الضوضاء والفوضى بالقرب من منزل الشرطي بحي“الشرايبي” بمدينة بني ملال، حيث كانوا في وضع غير طبيعي.

هذا، ودخل الشرطي في نزاع مع الأشخاص الأربعة، وهو الأمر الذي تطور إلى استعماله سلاحه الفردي الموضوع رهن إشارته لحاجيات العمل وأطلق رصاصة واحدة أصابت شابا يبلغ من العمر 19 سنة على مستوى البطن.

وتبعا لذلك، جرى نقل المصاب إلى المستشفى الجامعي بمدينة الدار البيضاء قصد إخضاعه للعلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بموظف الشرطة وباقي مرافقي الشخص المصاب تحت تدبير الحراسة النظرية، باستثناء قاصر من بينهم تم وضعه تحت المراقبة، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وتتواصل التحقيقات المرتبطة بهذه القضية من أجل تحديد كافة الأسباب والملابسات الحقيقية للوقائع سالفة الذكر، وكذا التحقق من الظروف التي تم فيها استعمال السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارة الشرطي.

قد يعجبك ايضا
Loading...