مدينة أكادير تقترب من عملية التلقيح ضد كورونا، ومسؤولون بارزون يشرفون على عمليات المحاكاة.

أكادير24 | Agadir24

مدينة أكادير تقترب من عملية التلقيح ضد كورونا، ومسؤولون بارزون يشرفون على عمليات المحاكاة.

شهد المركز الصحي بتالبرجت وسط مدينة أكادير، أول أمس الخميس 24 دجنبر الجاري عملية محاكاة لحملة التلقيح ضد كوفيد-19، وذلك استعدادا لحملة التلقيح التي ستشهدها جهة سوس ماسة كما باقي جهات المملكة خلال الفترة المقبلة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشرف على هذه العملية وفد رسمي ترأسه أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة، إلى جانب حضور عدد من الأطقم الطبية التي حرصت على تقديم كافة التوضيحات المتعلقة بحملة التلقيح المرتقبة، فضلا عن تجسيد كافة المراحل التي ستمر بها عملية التلقيح الوطنية ضد جائحة “كوفيد-19″، انطلاقا من تسلم جرعات اللقاح، مرورا بمرحلة التخزين التي ستشمل مراكز وطنية وجهوية للتبريد، وانتهاء بتطعيم الفئات التي يستهدفها اللقاح في مرحلة أولية.

وتعتبر هذه الحملة بمثابة تدريب استباقي للأطر الطبية التي يجري تهييئها من طرف مصالح وزارة الصحة للإشراف على كافة مراحل التلقيح، إضافة إلى تدريبها على سبل التعامل مع الفئات التي ستخضع للتلقيح في مرحلته الأولى، خاصة الفئات الهشة ككبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من جهات المملكة شهدت عمليات محاكاة مشابهة في إطار التدابير الاستباقية التي تقوم بها وزارتا الصحة والداخلية لإنجاح حملة التلقيح الوطنية وضمان تحقيقها الأهداف المسطرة لها، والمتمثلة أساسا في تلقيح حوالي 25 مليون مغربي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تعليقات
Loading...