مدير مديرية الأوبئة يحذر من الوباء ويؤكد: الكفة تميل نحو المحلي، و البؤر تقتحم الوسط العائلي.

أكادير24 | Agadir24

حذر مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب، مؤكدا، في التصريح اليومي، بأن الكفة أصبحت تميل يوما بعد يوم لحالات الإصابة بفيروس “كورونا” المسجلة محليا.

واوضح اليوبي أن 80 %من الحالات كانت محلية مقابل 20% للحالات الوافدة، وقال بهذا الخصوص : “كل الحالات المسجلة خلال الأسبوع الأخير تقريبا كانت محلية، وتم اكتشافها ضمن عمليات التتبع الصحي والتحري الوبائي للمخالطين والتي همت 779 مخالطا، منهم 3119 حالة لا زالت تحت المتابعة الطبية”.

هذا، و مكنت هذه العملية –يضيف اليوبي-، من اكتشاف 130 حالة مؤكدة، متوقفا عند مسألة هامة، وهي ظهور بؤر في الوسط العائلي لدى مجموعة من العائلات بعد تأكد إصابة عدد من الأشخاص بفيروس “كورونا” في نفس العائلة، و هذا ما يستدعي الالتزام بالإجراءات الوقائية والعزل بشكل أكثر صرامة داخل البيوت لتفادي انتشار الجائحة داخل الوسط العائلي يضيف اليوبي.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء اليوم السبت 4 أبريل 2020 ، عن ارتفاع إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) إلى 883 حالة، بعد تسجيل 122 إصابة جديدة بالفيروس.

وأضافت الوزارة المعنية أن عدد الحالات المستبعدة 3304 بعد تحليل مخبري، في حين بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر ذاته، 65 حالة بإضافة 09 شفيت من المرض، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 58 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: