مخاوف أوروبية من السلالات المتحورة لفيروس كورونا

أكادير24 | Agadir24

في ظل استعدادها لتخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، تنتاب الحكومة الإيطالية مخاوف من أن تؤدي السلالات المتحورة لكوفيد-19 إلى إرجاء هذا الإجراء.

في هذا الصدد، حذر رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي يوم أمس الأربعاء 23 يونيو الجاري، من إلقاء سلالات فيروس كورونا بظلالها على تخفيف القيود المتعلقة بالفيروس، والتي ينتظرها الإيطاليون بفارغ الصبر.

وأفاد دراغي في حديث مع مجموعة من النواب بأن الوضع الوبائي في إيطاليا “تحسن بشدة”, مشيرا إلى أنه ” يجب على المواطنين التحلي بالحذر، خاصة في ظل ظهور سلالة دلتا الأكثر قدرة على الانتشار في مناطق كثيرة حول العالم”.

وشدد دراغي على الالتزام بأخذ الحيطة قائلا : ” علينا أن نحافظ على التأهب والسيطرة على انتشار سلالات جديدة وخطيرة، حيث إن ذلك من شأنه أن يتسبب في إبطاء خطط إعادة الفتح والحد من الاستهلاك والاستثمار”.

يذكر أن إيطاليا ستشرع ابتداء من الأسبوع المقبل في التخلي عن إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع العامة في ” المناطق البيضاء” التي ينتشر فيها الفيروس بشكل بطيء، وهي التي تغطي معظم التراب الإيطالي.

لكن إلى جانب ذلك، يعتبر ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمغلقة مثل المحال والمتاحف والسكك الحديدية والقطارات أمرا ضروريا، ولن تتخلى عنه إيطاليا في الوقت الراهن.

تعليقات
Loading...