“مافيا السماسرة” تستنزف جيوب المواطنين بأكادير .

أكادير24 | Agadir24

اشتكى مواطنون من الممارسات التي يقدم عليها بعض السماسرة المشرفين على كراء الشقق بإقامة “أكادير باي” الراقية الواقعة بفونتي العليا.

في هذا السياق، أفادت تصريحات متطابقة بأن عددا من المواطنين اتفقوا مع مالكي الشقق بإقامة “أكادير باي” على اكترائها منهم، وذلك قبل أن تتم مطالبتهم بالمرور على أربع سماسرة، ليتفاجؤوا على إثر ذلك بالرفع من السومة الكرائية بشكل يفوق ما تم الاتفاق عليه مع صاحب(ة) الشقة الأصلي.

هذا، و يعمد هؤلاء السماسرة إلى الرفع من ثمن اكتراء شقق “أكادير باي” إلى 8500، في الوقت الذي يطلب أصحابها مبلغ 7000 درهم شهريا مقابل كرائها.

هذا، واعتبر كثيرون أن هذه الممارسات تروم التحكم في منطقة “أكادير باي” من طرف السماسرة المذكورين كي تبقى السومة الكرائية المتعلقة بها مرتفعة، رغم أنهم لا يملكون لا وكالة عقارية ولا أي وثيقة تثبت تخويلهم مهام كراء شقق الإقامة.

إلى ذلك، طالب المواطنون المتضررون من هذا الوضع الجهات الوصية بالتدخل من أجل منع مثل هذه الممارسات الذين يغتني أصحابها على حساب الوساطة التي تقام بين الكاري والمكتري دون وجه حق، وذلك نظرا لما يتسبب فيه هذا الفعل من استنزاف جيوب المواطنين و أكل أموال الناس بالباطل.

تعليقات
Loading...