Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

مؤسسة خاصة تجسد مظاهر المسيرة الخضراء في شوارع أكادير في أجواء مفعمة بالوطنية.

أكادير24 | Agadir24

مؤسسة خاصة تجسد مظاهر المسيرة الخضراء في شوارع أكادير في أجواء مفعمة بالوطنية.

جسدت مؤسسة يسرا للتعليم الخصوصي مظاهر المسيرة الخضراء، حيث احتفلت بهذه الذكرى في مسيرة حاشدة شاركت فيها الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة والتلاميذ وآباء وأولياء الأمور.

وجاب المشاركون في المسيرة شوارع حي السلام حيث تتواجد المؤسسة، حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس والمصاحف، ومرددين شعارات وأناشيد وطنية.

هذا، وترمي هذه المسيرة إلى ترسيخ قيم الوطنية في نفوس تلاميذ المؤسسة وتربية الجيل الناشئ على قيم المواطنة، واستذكار مغزى الذكرى التاريخية للمسيرة الخضراء التي استرجع من خلالها المغرب أراضيه.

في هذا السياق، صرح يوسف الكؤوش، مدير مؤسسة يسرا للتعليم الخصوصي، بأن الحدث الذي تم تنظيمه لتخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء، اختارت له المؤسسة شعار “حب الأوطان من الإيمان، ولنجعل كل ما تعلمناه سلوكا نحياه”.

وأضاف الكؤوش في تصريح لأكادير 24 أن المسيرة التربوية والتلاميذية التي نظمتها المؤسسة تهدف إلى تكريس روح المواطنة الصادقة، مشيرا إلى أن المشاركين في المسيرة انطلقوا من بوابة مؤسسة يسرا مرورا بمدارة حي السلام، وصولا إلى المحطة التى تغنوا فيها بالنشيد الوطني وأدوا قسم المسيرة، ثم رردوا الشعارات الوطنية بحي التمديد بالداخلة.

هذا، و لفت مدير المؤسسة، إلى أن المسيرة كانت ناجحة بكل المقاييس بفضل تظافر جهود الشركاء والفاعلين الذي أبانوا عن حماسهم واستعدادهم لتخليد ذكرى المسيرة الخضراء، موجها شكره للأطر التربوية ولآباء وأولياء التلاميذ، ولعناصر الشرطة التي سهرت على تأمين المسيرة وإنجاحها وضمان مرورها في أحسن الظروف.

ومن جهتهم أعرب عدد من التلاميذ وأولياء الأمور عن سعادتهم بالمسيرة التي نظمتها مؤسسة يسرا، كونها أتاحت لهم أن يعيشوا لحظات شبيهة بتلك التي تجند خلالها المغاربة من أجل تحرير وطنهم.

وفيما يلي روبورطاج عن هذه المسيرة الرائدة:

قد يعجبك ايضا
Loading...