لهذا السبب كتبت أسماء لاعبي الغزالة السوسية ب”تيفيناغ” على أقمصتهم خلال مباراتهم مع الوداد البيضاوي.

أكادير24 | Agadir24

تفاجأ جمهور ومحبو فريق حسنية أكادير بكتابة أسماء اللاعبين بالأمازيغية باستعمال حروف تيفيناغ على قمصانهم، أثناء المباراة التي جمعت الغزالة السوسية بنادي الوداد البيضاوي، يوم أمس الأحد 13 يونيو الجاري وانتهت بفوز البيضاويين ب 5 أهداف مقابل 3.

في هذا الصدد، صرح عضو في المكتب المسير لفريق حسنية أكادير بأن عائلة نادي الغزالة السوسية من مكتب مسير و جماهير المشجعين و المحبين بسوس الكبير متشبعة بهويتها المغربية الأمازيغية، و هو ما يتردد دائما صداه في حناجر آلاف مشجعي الفريق في كل مناسبة.

وأضاف المتحدث الذي رفض الكشف عن هويته أن “الأمازيغية أساس الحمض النووي للنادي السوسي حسنية أكادير”، مشيرا إلى أن المباراة ضد الوداد تزامنت مع الذكرى العاشرة للمصادقة عبر استفتاء فاتح يوليوز 2011 على الدستور الحالي الذي أقر لأول مرة الطابع الرسمي للغة الأمازيغية .

وأكد المتحدث نفسه في تصريحه لأكادير 24 بأن الاستعدادات لهذه الخطوة انطلقت منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر، وذلك بعد إتخاد القرار بالإجماع داخل مكتب النادي.

في هذا السياق، راسل النادي الجامعة لأخد موافقتها، ومن تم جرت مباشرة عملية الاستيراد والطباعة على الأقمصة من طرف الشركة المتعهدة، وهو ما دام زهاء شهرين بسبب بعض المشاكل المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وفقا للمتحدث نفسه.

يذكر أن هذه المفاجأة التي لم يكشف عنها فريق الغزالة السوسية إلا وسط الملعب أثارت إعجاب جمهوره ومتتبعي الفريق ممن أشادوا بهذه الخطوة التي تنم عن اعتراف الفريق بهويته المتفردة على الصعيد الوطني.

تعليقات
Loading...