Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

لهذا السبب… “البام” يدعو إلى “اجتماع طارئ” مع الأغلبية الحكومية.

أكادير24 | Agadir24

 

لهذا السبب… “البام” يدعو إلى “اجتماع طارئ” مع الأغلبية الحكومية.

دعا حزب الأصالة والمعاصرة، إلى عقد اجتماع طارئ مع الأغلبية الحكومية، من أجل مناقشة التطورات المرتبطة بتأخر الأمطار وارتفاع أسعار المحروقات في المغرب.

وقال الحزب المذكور في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي يوم أمس الخميس 10 فبراير الجاري، برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، أنه بات من المستعجل التداول بشأن الصعوبات التي يعيشها العالم القروي، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية بالمغرب، واقتراح حلول للتخفيف من حدة هذه الأزمة.

وتعهد “البام” بأنه سيطالب خلال الاجتماع المرتقب ببذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي، لاسيما في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية، حفظا لكرامة المواطنات والمواطنين بالعالم القروي.

هذا، ودعا حزب الأصالة والمعاصرة السلطات إلى التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

وفي موضوع ذي صلة، أكد حزب الجرار أن سيتطرق أيضا لانعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية وعلى الحياة العامة للمواطنات والمواطنين المغاربة.

ودعا الحزب عبر بلاغه الحكومة إلى سن إجراءات وقرارات إدارية ومالية مستعجلة، للتخفيف من تداعيات ارتفاع أسعار الطاقة بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
Loading...