Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

لقجع يوضح بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات، ويعد بفتح حوار مع المهنيين

أكادير24 | Agadir24

 

لقجع يوضح بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات، ويعد بفتح حوار مع المهنيين


قدم الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، مجموعة من التوضيحات بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات، وذلك خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 17 فبراير الجاري.

في هذا الصدد، قال لقجع أن “برميل النفط وصل إلى مستوى هو الأعلى له منذ سنة 2014، ليستقر في 97 دولار”، مشيرا إلى أن “حاجز 10 دراهم للتر الواحد من المحروقات تم تجاوزه في نونبر 2021، وتم تسجيل تزايد السعر بشكل متوالي ليصل اليوم إلى أكثر من 10.9”.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي أن “ارتفاع المحروقات يعود لأسباب يعرفها الجميع، ومن بينها إغلاق مجموعة من وحدات الإنتاج، و الطلب المتزايد بعد الانتعاش الاقتصادي الذي عرفه العالم والتطورات الجيو سياسية”.

وأعلن ذات المتحدث أن “هناك توجيهات من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، من أجل فتح نقاش مع المهنيين المتضررين، والذين تم حصرهم في مهنيي نقل البضائع والمسافرين”.

وأوضح القجع أن “هذا النقاش والحوار الذي تعتزم الحكومة إجراءه مع هذه الفئات سيسفر عن تحديد الإجراءات التي يجب أن تتخذها الحكومة للحد والتخفيف من وطأة الارتفاعات، خصوصا إذا سجلت ارتفاعات إضافية في أسعار المحروقات خلال الأيام المقبلة”.

وأكد المتحدث نفسه أنه “يجب أن يكون هناك دعم محدد للقطاعات المتضررة، ويكون هدفها الأساسي أن لا يتضرر المواطن من تذبذبات إنتاج وتسويق هذه المواد”.

قد يعجبك ايضا
Loading...