كيف علق الفنانون المغاربة على دخول زميلتهم فاطمة خير قبة البرلمان ؟

أكادير24 | Agadir24

 

تفاعل عدد من الفنانين المغاربة مع خبر دخول الفنانة المغربية ذات الشعبية الواسعة فاطمة خير قبة البرلمان، بعد ترشحها وكيلة للائحة النساء الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة أنفا في الدار البيضاء.

ونقلت جريدة “الأحداث المغربية” في عددها الصادر اليوم الجمعة 10 شتنبر الجاري، تعلقيات عدد من الفنانين المغاربة بخصوص حصول خير على مقعد نيابي، والذين استبشر عدد منهم خيرا بخوض الفنانة مضمار الانتخابات.

في هذا الصدد، كتب الفنان المسرحي حسن هموش تدوينة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أكد فيها على “قدرة فاطمة خير في النجاح في مهمتها التمثيلية، وفي الترافع عن الفن والفنانين تحت قبة البرلمان”.

وبدورها هنأت الممثلة والمخرجة المقيمة بكندا، سناء عكرود، فاطمة خير بفوزها في الانتخابات، حيث كتبت عبر حسابها على انستغرام: “هنيئا لك عزيزتي فاطمة خير، هنيئا لنا جميعا، سعدت كثيرا بهذا الفوز المتوقع تماما”.

وتابعت عكرود قائلة : “أسعد وأفتخر بكل فنان لديه صوت وإرادة فعالة يحترم هذه المهنة ويمارسها بحب وشغف واحترام، القادم أفضل بكل تأكيد”.

في سياق متصل، كتب المخرج والناقد الدكتور عبد الإله الجوهري في حق فاطمة خير تدوينة على حسابه الفيسبوكي أكد فيها على أن “الفن بالمغرب أصبح له بعض من الكلمات”.

يذكر أن فاطمة خير كانت قد ترشحت لانتخابات 8 شتنبر عن حزب الحمامة، بعد استقطاب رئيسه أخنوش وجوها من المجال الفني إلى صفوفه.

ونجحت الفنانة المغربية في دخول قبة البرلمان بموجب حصولها على 18 صوتا من أصل 63 صوتا بدائرتها.

ويشار إلى أن نبيلة منيب،  الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، لم تنجح في الحصول على مقعد برلماني بنفس الدائرة التي ترشحت فيها هي الأخرى.

تعليقات
Loading...