كم كلف غالي إسبانيا طيلة فترة استقباله ؟

أكادير24 | Agadir24

أماطت صحيفة إسبانية اللثام عن الكلفة المادية لإقامة زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، في إسبانيا منذ دخوله ترابها في 18 من شهر أبريل الماضي، من أجل العلاج في مستشفى عمومي، إلى غاية مغادرته البلاد في اتجاه الجزائر يوم الثلاثاء فاتح يونيو الجاري.

في هذا السياق، قالت صحيفة “okdiario”، أن إقامةإبراهيم غالي بإسبانيا كلف الخزينة العامة للدولة حوالي 100 ألف يورو، بين العلاج والأدوية وحراسة المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج.

وأوضحت ذات الصحيفة أن مصادر صحية إسبانية أجرت حسابًا تقريبيًا لتكلفة 44 يومًا من العلاج في المستشفى، قدر بما يزيد عن 60 ألف يورو.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “تكلفة وحدة العناية المركزة لمرضى “كوفيد19” تتراوح بين 1400 و1500 يورو في اليوم، وهو سعر أعلى قليلاً من 1000 يورو في اليوم لوحدة العناية المركزة التقليدية، ذلك أن عدوى فيروس كورونا تتطلب استخدام بعض الأدوية المحددة التي يكون سعرها مرتفعًا نسبيًا.

ونتيجة لذلك، تراوحت تكلفة إقامة غالي في إحدى غرف العناية المركزة بالمستشفى المذكور بين 61000 و66000 يورو تشمل فقط النفقات الطبية.

وبالإضافة إلى ذلك، نشرت وزارة الداخلية طاقم حراسة وأمن بالمستشفى على مدار الساعة، ذلك أن قضية غالي أثارت اهتماما كبيرا لدى الرأي العام، كما أن عدة سيارات للشرطة بقيت بجوار المرافق بشكل مستمر.

ووفقا لذات الصحيفة، فإن مسؤولي الشرطة أجروا حسابًا تقريبيًا لتكلفة المهمة الأمنية والجهاز الذي كان يشرف عليها خلال 44 يومًا من إقامة غالي بالمستشفى، وكانت النتيجة ما يقرب من 40 ألف يورو.

هذه الأموال بلغت في مجملها حوالي 100 ألف يورو، تم ضخها من أموال دافعي الضرائب بإسبانيا.

يذكر أن صحيفة “okdiario”، كانت قد انتقدت أداء الحكومة الإسبانية في تدبير ملف الأزمة الدبلوماسية مع المغرب، حيث اتهمت الحكومة “بالضعف” وبأنها كانت “تنظر خلال الساعات الحرجة إلى الرباط في ذهول”.

تعليقات
Loading...