Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

كابوس الإغلاق يجثم على قلوب المغاربة بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

 

كابوس الإغلاق يجثم على قلوب المغاربة بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا.


يجثم الخوف على قلوب الكثير من المغاربة خاصة في ظل ظهور سلالة جديدة من متحور فيروس كورونا في دول الاتحاد الأوروبي ومنها هولندا و ألمانيا وكذا بريطانيا.

ويأتي ظهور هذا المتحور الأوروبي الجديد تزامنا مع فرض المغرب إجبارية التوفر على جواز التلقيح لولوج الأماكن و المرافق العمومية و شبه العمومية و الخاصة، كالإدارات و المؤسسات البنكية و المسارح وقاعات الرياضة والمقاهي و المطاعم و غيرها.

وإلى جانب ذلك، فإن المغرب اتخذ إجراء استباقيا آخر تمثل في تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب للدول التي ظهر فيها المتحور وهي هولندا و ألمانيا و بريطانيا، حتى إشعار آخر.

وفي هذا السياق، عبر عدد من مغاربة العالم عن صدمتهم بسبب القرار المفاجئ، مؤكدين أنهم حاولوا التواصل مع الجهات الوصية لتأكيده أو نفيه دون أية نتيجة.

وفي خضم هذه التطورات المتسارعة، والتي تأتي قبيل تخفيف القيود الاحترازية في المملكة، فإن وزارة الصحة ما تفتأ تحذر من مغبة التراخي في تطبيق إجراءات السلامة و الوقاية.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد مسؤولون بالوزارة المعنية أن ظهور موجة وبائية جديدة أمر محتمل و يظل قائما و هو ما يفرض المزيد من الحذر و اليقظة.

ويتخوف كثيرون من أن تؤدي هذه التطورات مجددا إلى عودة الإجراءات المشددة التي باتت تشكل كابوسا يقض مضجع الكثيرين، خاصة المهنيين وأرباب الأسر وذو الدخل المحدود.

قد يعجبك ايضا
Loading...