Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

قائد يغامر بحياته من أجل إنقاذ طفل من موت محقق (+ صورة)

أكادير24 | Agadir24

 

غامر قائد قيادة أوريكا بإقليم الحوز، عصر الجمعة المنصرم، بحياته من أجل إنقاذ طفل من موت محقق.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد قام القائد بتسلق عمود كهربائي لخط الجهد العالي، من أجل إنقاذ طفل يبلغ من العمر عشر سنوات، بعد تسلقه العمود الكهربائي وإصابته بحروق نتيجة تعرضه للصعق.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فإن الطفل المنحدر من دوار الحاجب التابع ترابيا لجماعة اوريكا كان قد تسلق العمود الكهربائي قصد انتشال حذاء رياضي معلق بأسلاك كهربائية ذات ضغط مرتفع، رمى به عندما كان يلعب في المنطقة رفقة أختيه، ليبقى عالقا بأحد الأسلاك الكهربائية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الطفل قام بتسلق العمود من أجل انتشال حذائه دون علمه بخطورة هذا الفعل، الأمر الذي أدى إلى تعرضه لصعقة كهربائية أصابت أطرافه السفلى.

وبعد علمها بالحادث، حلت السلطات المحلية وعلى رأسها قائد منطقة اوريكا، رفقة أعوان السلطة، وأفراد القوات المساعدة والدرك الملكي، وتقنيو المكتب الوطني للكهرباء، (حلوا) بعين المكان، حيث قاموا بقطع التيار الكهربائي، وفي ظل غياب عناصر الوقاية المدنية، تطوع القائد وتسلق العمود الكهربائي وانتشل الطفل من أعلاه.

وتبعا لذلك، تم نقل الطفل في حالة حرجة إلى مستشفى الأم والطفل بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في الوقت الذي أشاد فيه العموم بتدخل قائد أوريكا، الذي خاطر بحياته من أجل إنقاذ حياة الطفل الصغير.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي باوريكا فتحت بحثا لتحديد ملابسات هذا الحادث الأليم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
Loading...