في أجواء استثنائية.. انطلاق الحملة الانتخابية بعمالة أكادير إداوتنان بما مجموعه 63 لائحة إنتخابية.

أكادير24 | Agadir24

 

انطلقت في الساعة الأولى من اليوم الخميس بعمالة أكادير إداوتنان الحملة الانتخابية للاستحقاقات المتعلقة بانتخاب أعضاء كل من مجلس النواب، ومجالس الجماعات والجهات، المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل، وذلك في ظروف استثنائية يطبعها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستمتد هذه الحملة حتى الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر المقبل، في ظل تقيد الأحزاب السياسية بمجموعة من الإجراءات المفروضة من طرف الحكومة ووزارة الداخلية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد خلال هذه الحملة.

ووفقا للمعطيات التي توصلت بها أكادير 24 من مصادر حزبية عليمة، فإن حزب الاتحاد الاشتراكي سيستهل حملته الانتخابية بعقد ندوة صحفية صبيحة اليوم الخميس 26 غشت الجاري بأحد الفنادق المصنفة بأكادير.

وسيقوم الحزب خلال هذه الندوة ببسط الخطوط العريضة لبرنامجه الإنتخابي، و التعريف بمترشحيه ووكلاء لوائحه الانتخابية البرلمانية منها والجماعية والجهوية.

أما فيما يخص حزب التجمع الوطني للأحرار، فقد قرر رئيسه عزيز أخنوش النزول إلى الميدان في جولة حزبية انطلقت من الساعة الثامنة والنصف صباحا، ويرتقب أن تنتهي في حدود الساعة السابعة مساء من اليوم الخميس.

هذا، وستشمل المحطات التي سيزورها رئيس حزب الحمامة حي تاسيلا، وأنزا، وجماعات أورير، وأمسكروض والدراركة، وسوق الأحد، وحي البطوار، كما يرتقب أن يلتقي بعدد من رجالات المدينة ومسؤوليها ومواطنيها.

وإلى جانب ذلك، باشرت مجموعة من الأحزاب الأخرى عملية توزيع منشوراتها في عدد من اامناطق بأكادير الكبير، وذلك في إطار عملية المنافسة لكسب الاستحقاقات الانتخابية بدوائر العمالة.

يذكر أن مجموع اللوائح الانتخابية المودعة بعمالة أكادير إداوتنان والخاصة بالانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية
بلغ 63 لائحة بعد انقضاء فترة إيداع اللوائح.

هذا، وبلغ عدد اللوائح النهائية الخاصة بالإنتخابات الجماعية بعمالة أكادير إداوتنان 13 لائحة، و19 لائحة فيما يتعلق بالبرلمان المحلي.

أما فيما يخص اللائحة الجهوية للنساء بالبرلمان فهي تضم 17 لائحة، في حين يضم مجلس الجهة 14 لائحة.

تعليقات
Loading...