فيروس كورونا : أعراض جديدة قد لا تكون في الحسبان

أكادير24 | Agadir24

فيروس كورونا : أعراض جديدة قد لا تكون في الحسبان

رغم مرور ما كاد أن يقارب السنة على ظهور فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية و تحوله إلى جائحة شملت مختلف بلدان العالم، فإن الأبحاث والدراسات لا تزال مستمرة حول تركيبة الفيروس التاجي و أعراضه التي ما تلبث أن تتغير من حين لآخر.

وفي آخر الأبحاث التي أجريت على فئة من مرضى كوفيد -19 بخمس مستشفيات بولاية نيويورك الأمريكية، ظهر أن هؤلاء المرضى يحملون أعراضا جديدة للفيروس لم يسبق تسجيلها في صفوف أي ممن عانوا من كورونا على مر الشهور الماضية، و تتمثل هذه الأعراض في اضطراب نسبة السكر في الدم واضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، إضافة إلى الشعور بالإعياء والضعف و التشويش الذهني.

و أكد 12 ألف شخص الذين شملتهم الدراسة بعد أن أدخلوا حالة الطوارئ بمستشفيات نييورك، أكدوا أنهم أحسوا بأحد هذه الأعراض أو جميعها، وهو الأمر الذي كشفته الفحوصات الطبية التي أجريت لهم.

و أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على أن %55.5 في المئة من المرضى الذين شملتهم هذه الدراسة المتعلقة بالأعراض الجديدة لفيروس كورونا، أصبح مستوى السكر لديهم خارجا عن السيطرة، في حين أبلغ % 51.4 آخرون عن اضطرابات في الجهاز الهضمي، ببنما اشتكى الأشخاص المسنون الذين تفوق أعمارهم 65 عاما من الإسهال، وتشير الصحيفة إلى أن هؤلاء كانوا أكثر عرضة للوفاة.

وفي هذا السياق، يشدد الباحثون على ضرورة تعامل الأشخاص بحذر مع فيروس كورونا، و الانتباه أكثر إلى هذه الأعراض الجديدة التي قد تكون مؤشرا للإصابة بالفيروس، كما يؤكدون على ضرورة إيلاء فئة المرضى الذين تظهر عليهم هذه الأعراض الجديدة اهتماما أكبر نظرا للنتائج السلبية التي قد تطالهم في حال ما تعرضوا للإهمال.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: