غياب علامات التشوير يتسبب في حوادث خطيرة بأكادير.

أكادير24 | Agadir24

أفادت مصادر أكادير24 أن ملتقيات طرقية معروفة بحي الهدى، صارت مسرحا لحوادث السير بشكل يومي، وذلك بسبب غياب علامات التشوير.

في هذا السياق، أشارت ذات المصادر إلى الملتقى الطرقي الواقع بقرب فرن متواجد بالمقر القديم لمشيخة حي الهدى، إلى جانب ملتقى آخر متواجد قرب موقف حافلات ألزا قادم من تاسيلا، واللذين يشكلان خطرا على سلامة المارة والسائقين معا.

مصادر الموقع أوضحت أن هذه الملتقيات تبقى معززة بعلامة التشوير “قف”، إلا أن غياب يقظة البعض واستهتار البعض الآخر يقف وراء العديد من الحوادث التي تشهدها المنطقة.

هذه الحوادث تخلف أضرار مادية جسيمة، في حين تتسبب في أحيان أخرى للسائقين في جروح متفاوتة الخطورة حسب الحادث، الأمر الذي جعل السلطات تقف على هذا الموضوع من خلال حملات أمنية مباغتة شهدها حي الهدى مؤخرا من طرف شرطة المرور .

وفي موضوع ذي صلة، تم تسجيل عدد من حوادث السير في الملتقى الطرقي بين حيي لكويرة والبحرية (الموظفين) بأكادير، وتحديدا بالقرب من ملحق الجماعة الحضرية لأكادير، وذلك بسبب غياب علامات التشوير من جهة، وتحويل علامة قف من الجهة الشمالية إلى الجهة الجنوبية، وهو ما تسبب في وقوع حوادث سير خطيرة في أكثر من مناسبة، خلفت إصابات بليغة وخسائر مادية فادحة في المركبات والسيارات بعد تعرضها للاصطدام.

تعليقات
Loading...