عااجل: الإعلان عن نتائج انتخاب مجلس هيئة المحامين لأكادير و العيون بعد ليلة بيضاء (+اللائحة).

تم قبيل قليل من صباح اليوم السبت 23 دجنبر 2017، الإعلان عن نتائج انتخاب مجلس هيئة المحامين لأكادير و العيون بعد ليلة بيضاء استمرت إلى حدود الساعة الخامسة و النصف صباحا.

هذا، و أسفرت عملية الاقتراع عن انتخاب كل من الأساتذة : العالمي عبد الحق، ابراهيم قاضا، عبد العاطي بوجمعة، الضريفي، ابراهيم ناضر، اللمطي، أعضاء بالمجلس عنفئة 20 سنة.

وبخصوص نتائج فئة عشر سنوات، تم انتخاب الأساتذة : بوفيم .بودرقة. كرت . العزاوي. خليل، و جدي.

كما انتخب النقيبان السابقان الأستاذان: عبد اللطيف أوعمو و عثمان النوراوي أعضاء بالمجلس،فضلا عن النقيب السابق الذي يعتبرا عضوا بالصفة و بقوة القانون بدون ترشيح.

تأتي هذه العملية، بعدما سبق و أن انتخب الأستاذ حسن وهبي نقيبا للهيئة بعد حصوله على 300 صوتا مقابل 298 صوتا لمنافسه حسن القادري خلال الدور الثاني من عملية الانتخاب.

هذا، ووصف متتبعون لهذه المحطة، المؤنمر بالعرس الديمقراطي، كما أن المجلس يجمع حوالي تيارين مما سوف يصعب معه خلق توافق داخله، عدا كون المحامين يعلقون مسؤولية النجاح على حكمة النقباء الأعضاء بالمجلس.

يذكر أن هيئة المحامين بأكادير و العيون هي هيئة مهنية منظمة وفق مقتضيات قانون رقم 28.08 الصادر بتاريخ 20/10/2008 المعتبر بمثابة قانون والمتعلق بتنظيم مهنة المحاماة بالمغرب .
وقد تأسست هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون بتاريخ 11/07/1966.

تعليقات
Loading...