طقس الثلاثاء: نزول أمطار رعدية، و أجواء نسبيا باردة في عدد من المناطق.

أكادير24

في أجواء حالة الطقس ليومه الثلاثاء، يتوقع نزول أمطار رعدية، مع غلبة الأجواء الباردة نسبيا على عدد من المناطق.

وفي التفاصيل، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية،  أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى بارد خلال الصباح بكل من المرتفعات، والجنوب-الشرقي والهضاب العليا الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية ومحليا معتدلة فوق السهول الشمالية والوسطى، والريف، والسايس والأطلس.

هذا، و ستنزل ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و التي يتعدى علوها 1400 متر، إضافة إلى بعض الثلوج فوق الريف وشمال المنطقة الشرقية. وستهم أمطار ضعيفة الريف وشمال المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية إلى غربية فوق المناطق الوسطى، ومعتدلة إلى ضعيفة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 وصفر درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين صفر درجة و5 درجات بالسايس، والسهول الداخلية الشمالية، والجنوب-الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 5 و10 درجات بالسواحل الشمالية والسهول الوسطى، وما بين 11 و16 درجة بسوس، والأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 3 و8 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 8 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، وما بين 13 و18 درجة بمنطقة سوس، والسهول الوسطى وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 18 و23 درجة شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بأقصى الجنوب.

بخصوص البحر، سيكون هادئا وقليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا بمنطقة البوغاز وهادئا إلى قليل الهيجان بين طنجة ومهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تعليقات
Loading...