طقس الاثنين : أمطار متفرقة، و جو بارد مصحوب بالجليد و الصقيع.

أكادير24 | Agadir24

طقس الاثنين : أمطار متفرقة، و جو بارد مصحوب بالجليد و الصقيع.

في توقعات حالة طقس يومه الاثنين، ينتظر نزول أمطار متفرقة، و جو بارد مصحوب بالجليد و الصقيع.

وفي تفاصيل الموضوع، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يظل الطقس باردا بكل من مرتفعات الأطلس والريف، المنطقة الشرقية وداخل المملكة مع تكون صقيع أو جليد.

وسيبقى الطقس غائما مع أمطار في بعض المناطق وفي بعض الأحيان بشمال، وسط البلاد، المرتفعات والواجهة المتوسطية، كما ستكون بعض قطرات مطرية متفرقة شمال الأقاليم الجنوبية وشرق المملكة.

هذا، وسيلاحظ تساقط ثلوج محليا فوق كل من جبال الأطلس الكبير والمتوسط، الريف، والماس والهضاب العليا الشرقية ابتداء من 1000 متر.

إلى ذلك ، ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 06 وناقص 02 درجات بالأطلس، وما بين ناقص 02 إلى 03 درجات بالريف، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و09 درجات بالواجهة المتوسطية، الغرب، الشاوية، سهول تادلة والرحامنة، وستكون ما بين 09 و14 درجة بباقي المناطق الأخرى.

بالمقابل ، ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 00 و05 درجات بجبال الأطلس، وما بين 04 إلى 08 درجات بالريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و14 درجة بمنطقة طنجة، اللوكوس، الواجهة المتوسطية، الغرب، الشاوية، السهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 14 و20 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

إلى ذلك ، سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطة وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

تعليقات
Loading...