+صور و فيديو : النيران تلتهم حافلة لنقل المسافرين بطريق الموت بأكادير .

أكادير24

 

التهمت النيران حافلة لنقل المسافرين بطريق الموت قرب محطة الأداء في منطقة امسكروض شرق أكادير في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 03 نونبر 2019.

وذكرت مصادر أكادير24، بأن الحادث وقع بسبب تماس كهربائي في محرك الحافلة التي كانت لحسن الحظ خالية من المسافرين، و أوضحت ذات المصادر، بأن بأن الحادث الذي نجمت عنه نيران كثيفة و أدخنة داكنة، لم يخلف لحسن الحظ ضحايا في الارواح باستثناء الحافلة التي تحولت إلى ما يشبه هيكلا، مع احتراق أمتعة المسافرين.

و مباشرة بعد وقوع الحادث، حلت بعين المكان، عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية، حيث فتحت تحقيقا في النازلة، و التي تطرح من جديد سؤال سبب تكرار فواجع وقوع الحوادث واحتراق الحافلات بذات المنطقة.

هذا، وسبق للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن حملت المسؤولية في ذلك للشركة الوطنية للطرق السيارة و الوزارة الوصية المسؤولية، و طالبت بمراجعة تقنية، لمنحدر “أمسكروض”،المعروف بـ “منحدر الموت”. و كذلك لمحطة الأداء بذات المنطقة

 

وطالبت النقابةـ الشركة الوطنية، للطرق السيارة بالمغرب، والوزارة الوصية، بضرورة تحمل المسؤولية والتدخل من الحوادث المميتة بمنحدر أمسكروض المشرف على محطة الأداء بأكادير، الذي يعتبر من النقط السوداء بالطريق السيار مراكش أكادير، ويمتد على أزيد من 20 كلم، و شهد طوال السنوات الماضية فواجع كارثية.

 

وطالبت النقابة نفسها، بإجراء تحقيق ومراجعة تقنية لمنحدر أمكسروض وكذلك لموقع محطة الأداء أمسكروض مع الإسراع باتخاذ إجراءات وتدابير للحد من خطورة هذا المنحدر وإيجاد مسار آخر، خاصة فيما يتعلق بعربات الوزن الثقيل.

وفيما يلي فيديو الحريق:

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: