صدور مذكرة خاصة بشأن تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بالمؤسسات التعليمية.

صدرت مذكرة خاصة بشأن تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بالمؤسسات التعليمية.

فقد أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تحمل رقم 046/20 بتاريخ 15 شتنبر 2020 موجهة إلى مديري الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين ومديري مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي، بشأن مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بالوسط المدرسي.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن الأمر يتعلق بمجموعة من الإجراءات والتدابير التي يتعين اتخاذها والتقيد الصارم بها، عند ثبوت حالة الإصابة بالوباء في صفوف التلاميذ أو أطر التدريس أو الأطر الإدارية.

و من بين التدابير المعتمدة في حالة ثبوت حالة إيجابية في مؤسسة تعليمية سواء عمومية أو خاصة أو تابعة للبعثات الأجنبية ، إخبار المديرية الإقليمية و السلطات المحلية و الصحية و إيفاد لجنة مشتركة مكونة من السلطات المحلية و الصحية و التربوية وممثلي المصالح التابعة لوزارة الشغل و الإدماج المهني إذا تعلق الأمر بمؤسسة خاصة.

كما دعت المذكرة الوزارية إلى إغلاق المؤسسة و اعتماد التعليم عن بعد لمدة 14 يوماً في حالة تسجيل إصابة مؤكدة سواء لدى تلميذ أو أستاذ أو إطار تربوي.

يأتي هذا بعد تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بمؤسسات تعليمية بجهة سوس سوس ماسة و بأكادير، نذكر منها الحالة التي سجلت بمؤسسة الحنان الخاصة، و التي سبق لأكادير24 التطرف لتفاصيلها في مقال سابق.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: