Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوق الأحد أكادير يفتح أبوابه وسط تحذيرات من آثار الأشغال الجارية و عدوى فيروس كورونا الممكنة.

أكادير24 | Agadir24

سوق الأحد أكادير يفتح أبوابه وسط تحذيرات من آثار الأشغال الجارية و عدوى فيروس كورونا الممكنة.

علمت أكادير24 من مصادرها العليمة، بأن سوق الأحد بأكادير سيفتح أبوابه يوم غذ الثلاثاء 29 شتنبر 2020، و أوضحت مصادر الموقع، بأن الأشغال الجارية قد تعيق عملية عرض السلع و التبضع خصوصا في بعض الأجنحة التي عرفت و تعرف أشغال الحفر، مشيرة، بأن الأمر يقتضي أخذ الحيطة و الحذر و القيام بمختلف التدابير التي من شأنها حفظ سلامة التجار و المتبضعين على حد سواء، بموازاة الشروط الاحترازية لانتشار وباء كورونا، بعد تسجيل حالات سابقة بأكبر معلمة تجارية بالجنوب.

 

وكانت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان قد أكدت أن وباء كوفيد-19 ما زال حاضرا، عقب جلسة تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية المنعقدة يوم الجمعة الماضي.

وذكرت الجنة في بلاغ لها أنه تم رصد انخفاض عدد الحالات المصابة خلال هذا الأسبوع مقابل الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة بمؤشر 70،7 لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 86 في كل 100000 نسمة. وهو مؤشر اعتبرته لجنة اليقظة يدل على تراجع معدل الإنتشار إلى 0،92 في المائة في حين بلغ معدل الإماتة 4،65 في المائة لكل 100.000 نسمة.

وعلى مستوى آخر، أشارت الجنة أن ارتفاع أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

واعتبرت اللجنة أن الظرفية ما تزال تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء، مما يستلزم من ساكنة عمالة أكادير إداوتنان بكل مكوناتها الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب رهان محاصرة انتشار كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
Loading...