Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : نقابيون يرفضون تمديد الدراسة إلى أوائل شهر يوليوز، ويدعون لوقف “الفوضى والتسيب”

أكادير24 | Agadir24

 

سوس ماسة : نقابيون يرفضون تمديد الدراسة إلى أوائل شهر يوليوز، ويدعون لوقف “الفوضى والتسيب”

أعربت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بطاطا، عن رفضها القرار الوزاري القاضي بتمديد الدراسة إلى غاية الأسبوع الأول من شهر يوليوز، واصفة إياه بـ “المجحف وغير المنطقي”.

وأوضحت النقابة أن هذا القرار “لم يأخذ بعين الاعتبار الظروف الطبيعية الخاصة بأقاليم الجنوب الشرقي والتي تعرف ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة”، مشيرة إلى أن هذا الأمر “يفضح وبشكل صريح شعارات العدالة المجالية والاجتماعية”.

هذا، وطالبت النقابة بتوفير المكيفات الهوائية لفائدة تلاميذ إقليم طاطا المقبلين على اجتياز الامتحانات الإشهادية في منطقة جافة تعرف حرارة قياسية، من خلال تخصيص الاعتمادات المالية الخاصة بمنح التلاميذ الممنوحين بالسلك التأهيلي لشرائها.

ونددت ذات الهيأة بما أسمته “التماطلات المفضوحة والتلاعبات التي يعرفها بناء حجرات التعليم الأولي بالعديد من المؤسسات التعليمية بالإقليم”، معتبرة أن في ذلك “استخفافا واستهتارا بمصلحة وحقوق المتعلمين والأطر الإدارية والتربوية من طرف المديرية الإقليمية”.

وفي سياق آخر، استنكرت النقابة في بيان لها ما أسمته “استمرار مظاهر البريكولاج والفوضى والعبث والتسيب والتخبط في تدبير وتسيير الشأن التعليمي بإقليم طاطا”، معلنة نيتها وعزمها على “التصدي وبكل الوسائل النضالية لمظاهر الفساد والعشوائية والتسيب التي تعشعش بالقطاع إقليميا وجهويا”، حسب تعبير البيان.

وفي موضوع ذي صلة، جددت النقابة مطلبها بصرف أجور مستخدمي الحراسة والنظافة عن شهور يناير وفبراير ومارس 2022 من الاعتمادات المخصصة للخدمتين بميزانية المديرية، وكذا تسديد مستحقات مستخدمي الحراسة بالابتدائي عن شهر أبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا
Loading...