سوس ماسة : توقيع اتفاقية شراكة للنهوض بالنسيج الصناعي بالجهة

أكادير24 | Agadir24

وقع المركز الجهوي للاستثمار- سوس ماسة و التجاري وفا بنك، مؤخرا بمدينة أكادير، اتفاقية شراكة تهدف إلى خلق دينامية على مستوى القطاع الصناعي وتعزيز نسيجه على صعيد الجهة.

اتفاقية الشراكة التي ترأس مراسم توقيعها والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان تدخل في إطار مخطط لتعزيز وتنشيط النسيج الصناعي الجهوي من خلال نظام بنك المشاريع الذي اعتمدته وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وفق ما أورده بلاغ صادر عن المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة.

وأضاف ذات البلاغ أن هذه الاتفاقية تتوخى تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتعزيز ومواكبة الاستثمار، والتشجيع على خلق المقاولات على المستوى الجهوي.

أما بخصوص محاور الاتفاقية الموقعة بين الطرفين فهي تصب في تبادل المعطيات وإنعاش اقتصاد جهة سوس ماسة، وإطلاع وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين بالجهة حول بنك المشاريع ، بالإضافة إلى مواكبة المستثمرين وحاملي المشاريع والتأهيل المشترك للكفاءات.

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة كان قد وقع يوم أمس الخميس 10 يونيو الجاري في اجتماع ترأسه والي سوس ماسة اتفاقية شراكة أخرى تجمعه بغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة.

ويهدف كلا الجانبين من خلال الاتفاقية الموقعة إلى خلق مرصد للاقتصاد الجهوي، إلى جانب منصة رقمية جامعة للشركات على صعيد الجهة، والتي ستكون بمثابة دليل للمستثمرين للاطلاع على جميع المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا، التي تزاول أنشطتها بسوس ماسة، فضلا عن تشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في المنطقة.

تعليقات
Loading...