Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : الغموض يكتنف مصير منحة 100 مليون سنتيم بغرفة الصناعة التقليدية، والرئيس يستفسر

أكادير24 | Agadir24

 

سوس ماسة : الغموض يكتنف مصير منحة 100 مليون سنتيم بغرفة الصناعة التقليدية، والرئيس يستفسر

كشفت يومية المساء أن رئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، عبد الحق أرخـوي، وجه رسالة استفسارية لمسؤولين حول مصير منحة مالية تبلغ قيمتها 100 مليون سنيتم، كان رئيس الغرفة السابق، عثمان بوعيدة، قد تسلمها من وزارة الصناعية التقليدية.

وكانت المنحة المذكورة قد توصلت بها الغرفة خلال الشهور الأخيرة من السنة الفارطة، قبيل الانتخابات التشريعية والجماعية، وذلك في إطار دعم الوزارة الوصية للحرفيين، للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19.

وأوضحت المساء أن التحرك الذي قام به رئيس غرفة الصناعة التقليدية، يأتي بعدما توصل بدوره باستفسارات عدة من أعضاء الغرفة وبعض رؤساء جمعيات حرفية، كانوا موعودين بتسلم الدعم.

وفي سياق آخر، أوردت المساء أن اختفاء المنحة المذكورة ليس المشكل الوحيد الذي تتخبط فيه غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، مشيرة إلى استقالة كل من مديرها ورئيس مصلحة الميزانية، بسبب خلافاتهما مع الرئيس حول طريقة تدبير الشؤون العامة للغرفة.

وأضافت المساء أن المعارضة عارضت استقالة الإطارين المذكورين، نظرا لتجربة المعنيين وكفاءتهما في تدبير شؤون الغرفة وعلاقتهما الوطيدة مع الحرفيين والصناع، في حين قلل رئيس الغرفة من أهمية الأمر.

مصادر المساء أوردت أيضا أن الغرفة باتت تعيش على صفيح ساخن بعد مقاطعة فريق المعارضة المكون من 15 عضوا دورة فبراير والطعن في اجتماع الدورة الأخيرة، فضلا عن رفعه دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية بأكادير للطعن في مقررات الدورة

قد يعجبك ايضا
Loading...