Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة: الدشيرة الجهادية على موعد مع فن الروايس

أكادير24 | Agadir24 

 

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، الدورة 10 للمهرجان الوطني لفن الروايس، وذلك أيام 28 و29 و30 يوليوز المقبل بمدينة الدشيرة الجهادية (عمالة إنزكان- أيت ملول).

ويأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار الاهتمام المستمر بمختلف مظاهر التراث غير المادي، الذي تزخر به جهات المملكة عموما، وجهة سوس ماسة خصوصا، وإنعاش الفنون التراثية المغرية الأصيلة.

وفي هذا الصدد، أعلنت المديرة الجهوية لقطاع الثقافة سوس- ماسة في بلاغ لها، عن فتح باب الترشيح للمشاركة في فعاليات هذه الدورة ابتداء من 8 يونيو الجاري إلى غاية 22 منه.

وأضاف المصدر أن المشاركة في هذه التظاهرة الفنية تشترط على الفرق المعنية ممارسة فن الروايس وأن تكون لها إنتاجات فنية فيه، وأن لا تكون الفرقة قد شاركت في الدورات الثلاث الأخيرة من المهرجان.

كما يجب على الفرق المشاركة، يضيف البلاغ، إيداع طلب مرفوق بنبذة عن الجمعية /الفرقة ولائحة أعضائها داخل الآجال الزمنية المحددة مسبقا، وأن تكون الفرقة قد أوفت بجميع التزاماتها السابقة تجاه الوزارة الوصية، وأن توافي المديرية بقرص مدمج يتضمن خمس أغاني من توقيعها.

وخلص المصدر إلى أنه سيعهد إلى لجنة مختصة انتقاء الفرق التي ستشارك في فعاليات هذه الدورة بناء على عدة معايير وضوابط، وضمانا لجودة العروض وإغناء لتجربة المهرجان وحرصا على إتاحة فرصة المشاركة للجميع.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...