سرية الدرك الملكي باشتوكة أيت باها توجه ضربة موجة لتجار الممنوعات بالإقليم

أكادير24 | Agadir24

يواصل قائد سرية الدرك الملكي باشتوكة ايت باها حربه على مختلف الشوائب الأمنية بربوع النفوذ الترابي، من أجل القضاء على ظاهرة ترويج المخدرات والماحيا بالمنطقة.

وفي هذا السياق، أفدت مصادر مطلعة لأكادير 24، أن آخر عملية أشرف عليها قاىد السرية تمت بدوار كوحايز جماعة انشادن إقليم اشتوكة ايت باها، حيث تمكنت مصالح الدرك الملكي ببلفاع، مساء يوم أمس الخميس 13 يناير 2022، من حجز كمية كبيرة من الخمور التقليدية الصنع “ماحيا”، بعد مداهمة مصنع سري ضخم.

وحسب ذات المصادر، فإن صاحبي المصنع تمكنا من الفرار إلى وجهة غير معلومة خلال عملية المداهمة، بعدما توصل رجال الدرك بإخبارية تفيد بوجود مصنع لصنع وترويج الماحيا بالمكان المذكور.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه العملية النوعية مكنت من حجز أزيد من 2 طن من مسكر الماحيا معدة للتوزيع بالإضافة إلى أطنان أخرى من المواد الأولية الخاصة بصناعتها، ومعدات تستعمل في تقطيرها.

هذا، وقد تم تحرير برقيات بحث في حق الجانحين الفارين بعد تحديد هويتهما بشكل كامل، كما تم إتلاف المحجوزات بأمر من النيابة العامة المختصة.

وفي إتصال بأكادير24، ثمن أحد الفاعلين الجمعويين البارزين بالمنطقة الجهود التي تبذل في الآونة الأخيرة من طرف عناصر الدرك الملكي بربوع الإقليم، داعيا في الوقت نفسه إلى إستمرارها لما لها من وقع إيجابي على الساكنة.

قد يعجبك ايضا
Loading...