Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سرقة عقارات الغير يجر منعشا عقاريا إلى الاعتقال

أكادير24 | Agadir24

 

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة الناظور منعشا عقاريا كبيرا ومعروفا، وذلك في سياق تحقيقات حول ملفات تتعلق بالاستيلاء على عقارات الغير.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن هذه القضية أسقطت إلى حدود الساعة 7 أشخاص، منهم متهمون بالتزوير لتسهيل الاستيلاء على العقارات.

وتم تفجير هذه القضية بعدما توصلت النيابة العامة بشكايات متفرقة من مواطنين بشأن الاستيلاء على عقاراتهم، منها عقارات محفظة في مناطق حضرية.

ومن ضمن الشكايات التي توصلت بها السلطات تلك المتعلقة بعقار فلاحي تعود ملكيته لمجموعه من الورثة، حيث تبين لهم أنه بيع أكثر من مرة دون علمهم.

وحين تمت مراجعة وكالة المحافظة العقارية تعرف الورثة على الشخص الذي سجل عقارهم باسمه، حيث أبدى الأخير رغبته في إعادة العقار لأصحابه، غير أن النيابة العامة دخلت على خط هذا الموضوع.

التحقيقات التي فتحت بشأن هذا الملف، أظهرت أن هناك مجموعة من المشتبه فيهم الذين ينشطون في إطار شبكة متخصصة في الاستيلاء على العقارات، من خلال استهداف المغاربة المقيمين في الخارج والمواطنين المسنين.

وكان المشتبه فيهم يعمدون إلى تزوير وكالات محررة من طرف الضحايا وبطاقات تعريف وطنية قصد الاستيلاء على ممتلكاتهم.

هذا، ومن المنتظر إحالة هذا الملف الشائك على النيابة العامة لاتخاذ قرار المتابعة في حق الموقوفين، كما يرتقب أن يعرف الملف مفاجآت أخرى، نظرا لأن بعض المتهمين كانوا معروفين بمشاريعهم العقارية الكبيرة في الناظور.

قد يعجبك ايضا
Loading...