سابقة: أستاذ جامعي يختار “الفايسبوك” لتقديم المحاضرات لطلبته بعد منعه من إلقاء الدروس النظرية في جميع المسالك.

أكادير24 | Agadir24

أستاذ جامعي يختار “الفايسبوك” لتقديم المحاضرات لطلبته بعد منعه من إلقاء الدروس النظرية في جميع المسالك.

في سابقة هي الأولى من نوعها، اختار أستاذ جامعي “الفايسبوك” لتقديم المحاضرات لطلبته بعد منعه من إلقاء الدروس النظرية في جميع المسالك.

فقد لجأ الأستاذ الصوصي العلوي عبد الكريم، أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، إلى موقع التواصل الإجتماعي لالقاء الدروس النظرية في جميع المسالك بالنسبة لجميع المواد داخل الكلية، بسبب ما وصفته اللجنة بـ”التشويش والتحريض عبر مواقع التواصل الإجتماعي”.

في هذا السياق، وجه الصوصي رسالة لطلبته عبر صفحته على “فيسبوك”، أمس السبت، يُخبر فيها لإنطلاق الدروس النظرية يوم الإثنين المقبل، لكن ليس في مدرج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وإنما في “مدرج مارك” عبر صفحته في “فيسبوك”.

وأشار الأستاذ إلى أن المحاضرات النظرية التي سيلقيها سترتبط بمكونات مدونة الأسرة، وقانون الشغل، والقانون الجنائي، والمنازعات، وقانون الالتزامات والعقود.. في إطار ما وصفه “نشر المعرفة القانونية للجميع”.

وأثارت قضية الاستاذ الصوصي غضب مجموعة من الحقوقيين، الذين اعتبروا ما يتعرض له الأستاذ من تضييق يأتي بسبب فضحه لممارسات غير قانونية وغير أخلاقية بسلك الماستر والدكتوره.

وبهذا الخصوص قال محمد الغلوسي المحامي بهيأة مراكش ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام: “إن الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق بمكناس الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير يتعرض لحملة من التضييق بسبب فضحه لممارسات غير قانونية وغير أخلاقية بسلك الماستر والدكتورة، وهو ما جر عليه غضب الجهات المستفيدة من واقع الريع والفساد بالجامعة.”

وأضاف الغلوسي، أنه “تم إقتراح حرمانه من تقديم المحاضرات والإكتفاء بتدريس حصص الأعمال التوجيهية( TD) وهو المقترح الذي تقدمت به اللجنة العلمية الخاصة بالشعبة في تعارض تام مع القانون رقم 00:01 المنظم للتعليم العالي والذي يجعل الإختصاص حصريا للجنة المؤسسة، مشددا على أن ذلك تم بتغطية من بعض الأصوات النقابية التي من المفروض أن تتصدى بالفضح لكل أوجه الريع والفساد

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: