زملاء سعيد أبو علين يعتزمون الخروج للشارع للمطالبة بالإفراج عنه

أكادير24 | Agadir24

زملاء سعيد أبو علين يعتزمون الخروج للشارع للمطالبة بالإفراج عنه


دعا عدد من القيمين الدينيين في المغرب إلى تنظيم وقفة سلمية يوم الثلاثاء 28 شتنبر الجاري أمام مبنى البرلمان بالرباط، وذلك أجل المطالبة بـ”الإفراج الفوري عن زميلهم الإمام سعيد أبو علين وإطلاق سراحه”.

وندد بيان صادر عن القيمين الدينيين بما أقدمت عليه الوزارة الوصية في الآونة الأخيرة من إنهاء التكليف للإمام أبي علي من جميع مهامه الدينية.

وحسب البيان نفسه، فإن القيمين الدينيين يعتزمون التظاهر للمطالبة أيضا بـ”تصحيح الوضعية الاجتماعية والإدارية، وصيغة تشغيل الأئمة والمؤذنين والخطباء، وباقي القيمين الدينيين، وأطر التعليم العتيق، بما يضمن لهم الاستقرار الوظيفي”.

هذا، وسيطالب القيمون كذلك بـ”إقرار حقوق المشتغلين بالتعليم العتيق عبر تمتيعهم بالتغطية الصحية، وكل الحقوق المكفولة لنساء ورجال التعليم، بدءا بإقرار الأقدمية وإلغاء تجديد التكليف، وفي الآن نفسه إلغاء نظام التكليف المفتوح المعيب قانونا والمتجاوز اجتماعيا”.

وطالب بيان القيمين الدينيين في المغرب بـ”تفعيل مذكرة الانتقال السلس وتسهيله، واستقرار المكافأة الشهرية والخدمات الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس، واستمرار التغطية الصحية عندما يغادر القيم المسجد الذي كان يعمل في رحابه، ويكون في حالة بحث عن مسجد آخر”.

تعليقات
Loading...