زعيم كوريا الشمالية يظهر بشكل مفاجئ بعد تداول شائعات عن وفاته….

أكادير24

ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بشكل مفاجئ بعد تداول شائعات عن وفاته.

الزعيم الكوري ظهر و هو يقص شريط افتتاح مصنع للأسمدة، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، وذلك في أول ظهور له عبر الإعلام الرسمي منذ أن سرت تكهنات بشأن صحته الشهر الماضي.

وقالت الوكالة إن كيم “حضر الاحتفال” يوم الجمعة وسط هتاف المشاركين وتصفيقهم.

وتداول صحفيون غربيون صور كيم على مواقع التواصل الاجتماعي فور نشرها، وسط جدل بشأن صحتها.

وقال الصحفي في شبكة “سي إن إن” الأميركية ويل ريبلي إن السلطات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تعمل على التحقق من صحة هذه الصور.

في ذات السياق، قال الصحفي والباحث المتخصص في شؤون كوريا الشمالية مارتن وليامز إن الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية نادرا ما يلجأ إلى تزوير مثل هذه الصور للزعيم كيم.

ولم يظهر كيم علنا منذ أن ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم في 11 أبريل الماضي، وفي اليوم التالي أفادت وسائل الإعلام الرسمية بأنه تفقد طائرات مقاتلة في وحدة للدفاع الجوي ونشرت صورا له دون تحديد تاريخها.

وأثيرت تكهنات بشأن صحته حين غاب عن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد جده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية يوم 15 أبريل.

هذا، و قال موقع “ديلي إن كاي” -الذي يديره كوريون شماليون معارضون- إن الزعيم الكوري الشمالي خضع لعملية جراحية بسبب معاناته من مشاكل في شرايين القلب، وإنه يمضي فترة نقاهة في محافظة بيون غان بالشمال.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: