دولة تعلن ابتكار عقار فعال ضد متحوري “دلتا” و “أوميكرون”

أكادير24 | Agadir24

 

دولة تعلن ابتكار عقار فعال ضد متحوري “دلتا” و “أوميكرون”


أعلنت روسيا أن عقار “أفيفافير” المضاد لفيروس كورونا المستجد فعال في علاج متحورات فيروس كورونا المستجد، بما فيها “دلتا” و”أوميكرون”.

وكانت مجموعة “خيمرار” لتصنيع الأدوية قد ابتكرت هذا العقار في وقت سابق، بدعم من الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، ليحل محل البروتوكول المعتمد لعلاج كوفيد-19، قبل أن يتم إخضاعه لتجارب أخرى لتبيان مدى مقاومته متحورات الفيروس التاجي.

في هذا الصدد، أكد بيان صادر عن صندوق الاستثمارات ومجموعة “خيمرار” اليوم الإثنين 27 دجنبر الجاري، أن “أفيفافير” يعالج بشكل فعال مختلف سلالات فيروس كورونا، بما فيها “دلتا” و”أوميكرون”.

وأوضح ذات البيان أن “العقار المذكور يجعل الفيروس غير قادر على تكوين مقاومة لـ“أفيفافير” حتى مع تعرض الخلايا المصابة لكوفيد-19 لفترة طويلة، وهو ما أثبتته الدراسات السريرية”.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة “خيمرار” الروسية طورت وأنتجت “أفافيفير” بدعم من صندوق الاستثمارات المباشرة في يونيو 2020، كأول دواء مضاد للفيروسات لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت الدراسات السريرية قدرة هذا العقار على تخفيف الأعراض المرتبطة بعدوى كورونا وتقليل مدة المرض إلى النصف، مقارنة بالبروتوكول الصحي المعتمد في البلاد وفي أنحاء أخرى عبر العالم.

ويشار أيضا إلى أن دولة روسيا كانت سباقة إلى طرح أول لقاح مضاد لفيروس كورونا، سبوتنيكV، والذي كان الرئيس الروسي فلادمير بوتين من أول المطعمين به في البلاد.

قد يعجبك ايضا
Loading...