خطوة تدبيرية هامة تخص المراكز الرياضية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير

أكادير24 | Agadir24

خطوة تدبيرية هامة تخص المراكز الرياضية بالمدير الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير

خطوة تدبيرية نوعية أقدمت عليها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير، تمثلت في توقيع السيد المدير الإقليمي و السادة رؤساء ومنشطو المراكز الرياضية بالإقليم، وثيقة تعاقدية، يوم أمس الجمعة، لتحديد  الالتزامات المتبادلة ورسم خريطة طريقة واضحة المعالم بين الإدارة التربوية ومنشطو المراكز الرياضية، وذلك تثمينا للنتائج المحصلة  والأدوار الطلائعية التي باتت تلعبها المراكز الرياضية في الحياة المدرسية.

في معرض حديثه، أوضح المدير الإقليمي ذ رحال الناجي في اللقاء الذي حضره كل من السادة  رئيس الشؤون التربوية ومفتش التربية البدنية وكاتب مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية، بأن مضامين هذه الوثيقة ما هي إلا تمرة تجميع  لتوصيات لسلسة من  اللقاءات السابقة.

وأشار المدير الإقليمي أن مضامين هذه  الوثيقة التعاقدية هي نفس الواجبة  التي كان يلتزم بها من طرف السادة الأساتذة منشطو المراكز الرياضية وأن المستجد هو صياغتها في وثيقة لرسم خريطة الاشتغال بغية معايرة التقويم التقني والتربوي للمراكز الرياضية، والإسهام في نشر هذه التجربة  والتحقق من شروط الفعالية والنجاعة والجودة المرتبطة بالإنجاز.

وتدارس منشطو المراكز الرياضية في اجتماع ترأسه كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية و  مفتش المادة عقب برتوكول التوقيع سلسلة من الملاحظات والإكراهات المرتبطة بالظرفية الصحية الحالية وسبل التغلب عليها ضمانا للبيئة دراسية آمنة .

تعليقات
Loading...