خبير في علم الأوبئة يكشف عن أن المغرب دخل في الموجة الثالثة من كورونا منذ أسبوعين.

أكادير24 | Agadir24

خبير في علم الأوبئة يكشف عن أن المغرب دخل في الموجة الثالثة من كورونا منذ أسبوعين.

كشف خبير مغربي في علم الأوبئة، و هو أستاذ جامعي بكلية الطب بفاس، عن أن المغرب يعيش على وقع الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف ذات الخبير خلال استضافته في نشرة الأخبار بإحدى القنوات الرسمية بأن الموجة الثالثة لكورونا في المغرب عرفت مستهلها منذ حوالي أسبوعين.

وتأتي تصريحات الخبير في الوقت الذي اختارت فيه الأجهزة الرسمية الصمت عن الموضوع، وطمأنة العموم إلى أن الوضع الوبائي مستقر، رغم المستجدات التي عرفتها بعض جهات المملكة فيما يتعلق بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

هذا، وكانت السلطات بجهة الداخلة قد أعلنت عن تسجيل أزيد من 40 حالة إصابة بسلالة كورونا البريطانية قبل حوالي أسبوع، الأمر الذي أعقبه فرض شديد للإجراءات الاحترازية على صعيد الجهة، وذلك نظرا لما تتميز به هذه السلالة من سرعة الانتشار والعدوى.

وكذلك فعلت السلطات الإقليمية تنغير، حيث قامت بتشديد الإجراءات الاحترازية على صعيد الإقليم، وذلك من قبيل إغلاق جميع المحلات التجارية والخدماتية والمهنية والمقاهي، بدون استثناء، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، فضلا عن فرض حظر التجول ابتداء من الساعة الـ 9 ليلا، على خلفية تسجيل أزيد من 10 حالات مصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

وتبقى المعطيات الواردة في شأن الموجة الجديدة لفيروس كورونا في المغرب ضئيلة إن لم تكن شبه منعدمة، في الوقت الذي لا تنفي فيه الجهات المعنية هذا الخبر ولا تؤكده.

تعليقات
Loading...