حقيقة إغلاق المدارس و تقديم موعد العطلة المدرسية، بسبب فيروس “كورونا”

أكادير24

تم تداول خبر إغلاق المدارس و تقديم موعد العطلة المدرسية، بسبب فيروس “كورونا” بالمغرب على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، و هو ما دفع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تقديم توضيحات للرأي العام بهذا الخصوص.

في هذا الإطار، نفت وزارة أمزازاي، اليوم الثلاثاء، نفيا قاطعا، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إغلاق المدارس ابتداء من يوم غد الأربعاء بسبب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب.
وذكر بلاغ للوزارة، أنه على إثر تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصورة مفبركة، كتب عليها “غلق جميع المدارس ابتداء من يوم الأربعاء بسبب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب”، فإنها تنفي نفيا قاطعا هذا الخبر وتدعو الجميع إلى عدم الانصياع وراء مثل هذه الأخبار المزيفة.

وارتباطا بهذا الموضوع، نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أيضا، نفيا قاطعا، ما تم تداوله عبر خدمة واتساب بشأن تقديم موعد العطلة المدرسية المقررة نهاية شهر مارس الجاري ابتداء من يوم 05 من نفس الشهر.

وذكر بلاغ للوزارة، أنه “على إثر الخبر الذي يتم تداوله عبر خدمة واتساب، والذي يزعم أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ستعقد اليوم اجتماعا بمقرها الرئيسي بالرباط لأجل تقديم موعد العطلة المدرسية المقررة في نهاية الشهر ابتداء من يوم 5 مارس 2020، فإنها تنفي نفيا قاطعا هذه الإشاعة، وتدعو إلى عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي يضع مروجوها أنفسهم تحت طائلة المتابعة القانونية.

وجددت الوزارة الدعوة إلى ضرورة التأكد من صحة المعلومات من خلال بوابتها أو صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ربط الاتصال بمصالحها المختصة قبل نشر أي خبر أو معلومة تهم القطاع.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: