جمعية سند الأجيال أكادير تدخل الفرحة على أهالي قرية باغو بدولة البنين غرب القارة الإفريقية (+صور)

أكادير24 | Agadir24

قامت جمعية سند الأجيال أكادير بتعاون مع محسنين مغاربة من هولندا بمبادرة متميزة من خلال حفر البئر و تجهيزه بالصنابير و الطاقة الشمسية لفائدة ساكنة قرية باغو الواقعة بالمنطقة:(غوغونو) شمال دولة البنين.هده المبادرة خلقت جو من الفرحة و السرور في اوساط أهالي المنطقة التي تعتبر من أفقر المناطق في دولة البنين.حيت تعاني مند زمن من الجفاف و عدم وجود الماء الصالح للشرب.

و في تصريح للسيد البشير أبوالنعائم رئيس جمعية سند الأجيال أكادير فإن فكرة المبادرة أتت من بعد دراسة متأنية لحاجيات هده المنطقة الفقيرة.و قررنا ضرورة حفر بئر و تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب و كدالك قمنا بتجهيز البئر بالطاقة الشمسية كطاقة نظيفة و تساهم في التنمية المستدامة التي يؤكد عليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في ضرورة تفعيلها على أرض الوقع من أجل تحقيق تنمية شاملة للقارة الإفريقية في كافة المجالات.

و في تصريح للسيدة رشيدة الزخنيني المغربية المقيمة في هولندا فقد أكدت على فرحة المساهمين في هدا المشروع الخيري و التنموي الدي حقق الأهداف المرجوة منه من خلال توفير الماء الصالح للشرب في وسط القرية لفائدة الساكنة حيت أغلبيتها من المسلمين.و كدالك تزويده بالطاقة الشمسية من أجل المحافظة على البيئة و الأرض.و هدفنا الكبير الوصول للمناطق اخرى و دول افريقية بمساهمة من المحسنين سواء في هولندا و العالم و تحقيق التنمية للقارة الإفريقية المحتاجة لدعمنا.

يدكر أن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية تأسست سنة 2014 بمدينة أكادير . تقوم بالعديد من المبادرات الإجتماعية و التنموية بجهة سوس ماسة متل مبادرة سند لسقيا الماء و كدا مبادرة سند لاصلاح بيوت الرحمان و مبادرة سند لخلق مشاريع مدرة للدخل للأرامل و الأشخاص في وضعية صعبة.

بل و كدالك تشجيع الشباب على العمل التطوعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

و حققت الجمعية العديد من الجوائز كجائزة أحسن جمعية في جهة سوس ماسة سنة 2019 و أحسن جمعية في المغرب سنة 2020.و أحسن مبادرة مدنية و أحسن مبادرة خلال كوفيد على المستوى الوطني ضمن مسابقة دير اديك.

تعليقات
Loading...