ثلاث طبيبات يعتصمن لأسابيع أمام المستشفى لهذا السبب

أكادير 24

ثلاث طبيبات يعتصمن لأسابيع أمام المستشفى لهذا السبب


تواصل ثلاث طبيبات، وللأسبوع الرابع على التوالي، اعتصامهن أمام مصلحة المستعجلات في المستشفى الإقليمي بزاكورة، وذلك على خلفية رفض تفعيل انتقالهن للالتحاق بعائلاتهن.

وأوضحت المعنيات بالأمر أنهن أتممن أربع سنوات من العمل بالمستشفى المذكور، واستفدن من مقررات الانتقال منذ سنة 2019، إلا أن الأمر لم ينفذ لحد الآن.

وأضافت الطبيبات أن تنفيذهن للاعتصام أمام بوابة المستعجلات لم يمنعهن من أداء واجبهن المهني، لتشخيص الحالات المستعجلة والخطيرة.

وشددت المعتصمات على أنهن استنفذن معظم المحاولات الحبية للوصول إلى حل ودي، وتنفيذ مقرارت انتقالهن، بعدما قامت مندوبية وزارة الصحة بتعطيل قرار تنقيل الأطباء المستفيدين من مقررات الانتقال على الرغم من تذكير الوزارة بالقرار، قبل حوالي سنة.

واعتبرت الطبيبات ما يتعرضن له حيفاً وظلماً في حقهن، بعد بذلهن مجهودا جبارا، خدمة لمرتفقي المستشفى، وساكنة المنطقة.

وأكدت الطبيبات أنهن لم يحصلن على أي تفسير للموضوع من طرف أي مسؤول بالقطاع، على الرغم من الوعود التي تلقينها لعدة مرات، مما جعهلن مرغمات على الاستمرار في الاعتصام أمام مصلحة المستعجلات لأزيد من 23 يوماً.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، بالمكتب الجهوي درعة تافيلالت، يساند الطبيبات في اعتصامهن، حيث أعرب عن تضامنه معهن أمام التأخير غير المبرر لقرار التنقيل.

ودعا المكتب المذكور وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى وضع حد لهذا التأخير وتمكين الطبيبات من حقهن في الانتقال وتفعيله.

قد يعجبك ايضا
Loading...