تيزنيت : “RARBA” تعد مشروعا للمساواة بين الجنسين بمجال محمية المحيط الحيوي للأركان.

أكادير24 | Agadir24

عقدت التنسيقية الإقليمية لنساء محمية المحيط الحيوي للأركان بتيزنيت لقاء تواصليا في سياق إعداد مشروع “مساواة MOUSSAWAT”، والذي يهدف إلى إقرار مساواة حقيقية بين الرجل والمرأة بمجال محمية المحيط الحيوي للأركان.

وعرف هذا اللقاء التواصلي الذي دعت إليه تعاونية تيويزي وأركان بجماعة أربعاء الساحل حضور كل من رئيس ذات الجماعة، والمنسق الإقليمي لشبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي بتيزنيت “RARBA”، وعدد من أعضاء التنسيقية الإقليمية لنساء محمية المحيط الحيوي للأركان، وأعضاء تعاونية تيويزي وأركان.

وتم خلال اللقاء التواصلي طرح المحاور الرئيسية لمشروع “مساواةMoussawat”، وذلك بغرض توسيع النقاش حولها، وتقديم الخطوط العريضة للمشروع والأهداف المتوخاة منه، فضلا عن التداول بشأن مجموعة من الإشكالات التي تعاني منها المرأة القروية، والتي يهدف المشروع إلى تجاوزها أو التخفيف من وطأتها.

في هذا السياق، أكد رئيس جماعة أربعاء الساحل في كلمة ألقاها خلال اللقاء التواصلي على دعمه المتواصل للمرأة من خلال المجهودات التي تبذلها الجماعة التي يرأسها في مجال تمدرس الفتاة، ودعم التعاونيات النسائية عبر تمكينها من فضاءات للتكوين ولممارسة المنخرطات بها مجموعة من المهام التي ستساعدهن على  تقوية قدراتهن في مجالات مختلفة واكتساب مهارات جديدة.

وفي سياق متصل، أعربت شبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي بتيزنيت “RARBA”، عن عزمها على توسيع دائرة عملها من أجل تقوية قدرات النساء في عدد من جماعات تيزنيت وبمجال محمية المحيط الحيوي للأركان، ومساعدتهن على تجاوز مختلف التحديات الطبيعية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجههن.

وعلى هامش ذات اللقاء التواصلي، تم توقيع اتفاقيات شراكة بين فعاليات تنتمي إلى كل من جماعات تيزنيت، وأربعاء الساحل، والمعدر الكبير، واثنين اداي، وأربعاء أيت أحمد، في إطار التأكيد على رغبة رؤسائها دعم أنشطة التنسيقية الإقليمية لنساء محمية المحيط الحيوي للأركان، والرفع من إمكاناتها  داخل إقليم تيزنيت عموما.

جدير بالذكر أن اللقاء التواصلي الذي عقدته التنسيقية الإقليمية لنساء محميات المحيط الحيوي للأركان يندرج ضمن جهود التنسيقية الرامية إلى توسيع دائرة النقاش والتواصل مع مختلف نساء منطقة محمية المحيط الحيوي للأركان من أجل وضع تصور أولي حول الإشكالات المرتبطة بهذه الفئة.

تعليقات
Loading...