توقع تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا، وسط بزوغ الأمل في نفوس مالكي الحمامات وقاعات الحفلات و القاعات الرياضية و غيرها.

أكادير24 | Agadir24

توقع تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا، وسط بزوغ الأمل في نفوس مالكي الحمامات وقاعات الحفلات و القاعات الرياضية و غيرها.

يتوقع تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا، وسط بزوغ الأمل في نفوس مالكي الحمامات قاعات الحفلات و القاعات الرياضية و غيرها.

في هذا السياق، توقع سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية الخاصة بفيروس كورونا، تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا، في المغرب، مؤكدا أن معدلات الإصابة آخذة في التراجع، مضيفا، بأن: “تخفيف الإجراءات التي تم وضعها للتحكم في المرحلة السابقة سيفرض نفسه خلال الأيام والأسابيع المقبلة، ولن يصبح هناك أي داع لهذه القيود”.

و لمح المتحدث نفسه، إلى عودة النشاطات الرياضية وفتح القاعات، وقال ان “كل شيء وارد”، بعد تراجع جميع المؤشرات الوبائية.
و أضاف المتوكل في تصريح صحفي قائلا : “التناوب ما بين التخفيف والتشديد ما دام الفيروس موجودا، وبالتالي إذا ما كانت الحالة الوبائية مستقرة يتم التخفيف وإذا ما ساءت الأوضاع نلجأ إلى التشديد”.

وشدد المتحدث نفسه، على ضرورة التعايش مع الفيروس بجانب الحفاظ على التطعيم، مؤكدا: “اليوم الفيروس هو الطاغي، وبالتالي على المريض الإسراع إلى اتباع البروتوكول الوطني للعلاج في حال الإحساس بأية أعراض مشابهة للزكام”.

إلى ذلك، ناشد عضو اللجنة العلمية الخاصة بكورونا المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلا إنها الحالة الوحيدة لتجنب الإصابة بالفيروس.

تعليقات
Loading...